وكيل محافظة عدن لشئون الشهداء والجرحى يتساءل عبر «الأيام»: أين الحقوق والمرتبات الشهرية يا رئيس الحكومة؟

> عدن «الأيام» خاص

> استنكر وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى م.علوي النوبه عدم تنفيذ قرارات لرئيس الحكومة د.أحمد عبيد بن دغر المتعلقة بمخصصات مكرمة الشهداء والجرحى وصرف مرتباتهم الشهرية بعد مرور أشهر على إصدارها.
وقال الوكيل: "إن تلك القرارات رغم صدورها قبل أشهر مضت إلا أنها لا تبشر الجرحى والمعاقين بأمل صرف مستحقاتهم ولا بتنفيذ التوجيهات الرئاسية التي قضت بصرف مكرمة للجرحى ومرتبات لأسر الشهداء".
وأضاف الوكيل النوبة في تصريح لـ«الأيام» ، أمس السبت، خاطب فيه رئيس الوزراء قائلا: "لقد تابعنا وقرأنا قراراتكم الأخيرة ولكن للأسف لم نجد فيها عبارة أو كلمة تبشر الجرحى المعاقين الأبطال بقرب صرف مكرمتهم التي طال انتظارها كثيرا، وهم في حاجة ماسة لها، لكونهم يحتاجون إلى مستلزمات احتياجات طبية بشكل يومي".
وتابع: "كما أننا لم نجد في قراراتكم الأخيرة أي عبارة أو كلمة تدل على قرب صرف مرتبات أسر الشهداء الذين لم يستلموا مرتباتهم المقررة والتي سبق وأن أصدر فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي توجيهاته باعتماد مرتبات شهرية لأسر الشهداء.. وللأسف والله إن أسر الشهداء أمانة في أعناقنا جميعا، ونحن مساءلون أمام الله، وهم يعانون كثيرا، والبعض منهم لا يستطيع توفير لقمة العيش".
وكان الوكيل النوبة أفاد في تصريحات سابقة لـ«الأيام» أن "شؤون الجرحى تحصلت على موافقة من رئاسة الوزراء بشأن اعتماد مرتبات شهرية لثلاثة آلاف جريح من ذوي الإعاقة الدائمة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع"، مشيرا إلى أنه "وجه رسالة إلى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بشأن اعتماد ميزانية شهرية لصرف مرتبات للجرحى ذوي الإعاقة الدائمة في كل من عدن ولحج وأبين والضالع".
وأظهر تصريح الوكيل النوبة أمس لـ«الأيام» أن "قرارات رئيس الحكومة حبر على ورق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى