كلية الهندسة تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام 2017 - 2018

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> دشنت أمس كلية الهندسة بجامعة عدن امتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام الجامعي 2017 - 2018 في مختلف تخصصات والأقسام العلمية في مدينة الشعب بالعاصمة عدن.
واطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حسين باسلامة ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف ورئيس جامعة عدن د.الخضر لصور على سير العملية الامتحانية، واستمعوا إلى آراء اللجان الامتحانية وانطباعات الطلاب حول سير العملية الامتحانية والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها.
وثمن وزير التعليم العالي في تصريحه «التطور الملحوظ الذي تشهده جامعة عدن، وتجاوزها للصعاب، لإحداث نقلة نوعية، وطرق حديثة في تقديم الامتحانات تتواكب مع مختلف التطورات التي تشهدها أعرق الجامعات العالمية».
وأشاد باسلامة بـ«جهود رئاسة الجامعة، التي سعت لاعتماد السنة التحضيرية كأول جامعة يمنية لتحقيق قفزة نوعية في سماء العلم والمساهمة في تخريج كادر يلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل».
بدوره أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف أن «جامعة عدن خطت خطوة متميزة في تاريخها، لضمان جودة مخرجاتها لخدمة المجتمع بمهنية عالية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات دولية».
وأكد أن «السنة التحضيرية من الخطوات الجبارة التي اعتمدتها الجامعة بما يجسد دورها الأكاديمي الريادي في المجتمع».
فيما عبر رئيس جامعة عدن د.الخضر لصور عن «شكره للقيادة السياسية والحكومة على دورهم في الدعم المستمر للجامعة، وتطوير مهامها ووظائفها، ومشاركتهم الدائمة في مختلف أنشطتها وبرامجها العلمية».
ولفت إلى أن «الجامعة شهدت هذا العام تطورًا ملحوظًا في عملية القبول والتسجيل، وافتتاحها لعددٍ من البرامج العلمية، واعتمادها للسنة التحضيرية، وتتشرف باستقبال طلاب جدد كل عام في مختلف الكليات والمراكز العلمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى