المقاومة الجنوبية تتقدم بالجوازعة وتأسر قائد الانقلابيين بالقحوص

> طور الباحة «الأيام» عنتر الصبيحي

> لليوم الثالث على التوالي، واصلت المقاومة الجنوبية بالصبيحة مسنودة بالجيش الوطني، أمس الثلاثاء، تقدمها بمنطقة الجوازعة في مديرية القبطية شمال محافظة لحج، موقعة قتلى وجرحى من المليشيات.
وأفاد «الأيام» الإعلامي علاء سلطان بأن المقاومة من أبناء الصبيحة وأفراد الجيش الوطني سيطروا على جبل الكرب الاستراتيجي والمطل على الجوازعة شمالي شرق طور الباحة وشعب الأعلى من جهة الشرق، وجبل القحوص (شمالاً)، بعد معارك طاحنة استمرت ثلاث ساعات خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، واغتنام أسلحة وذخائر، مواصلة تقدمها باتجاه تباب المرابحة وثباب ومقبرة الرزوق بالقبيطة.
وأفاد «الأيام» شهود عيان وسكان محليون مشاهدتهم نقل المليشيات لجثث قتلاهم إلى مدينتي الراهدة ودمنة خدير بتعز، معظمهم أطفال، بالتزامن مع وصول تعزيزات جديدة إلى المدينة.
وأشار سلطان الى جرح ثلاثة من أفراد المقاومة أثناء المواجهات وهم: عبد سعيد حسن الدبعي، إبراهيم محمد شاهر حسن، مشير أحمد سالم علي.
وكثفت المليشيات وقوات صالح قصفها العشوائي بقذائف الهاون والهوزر على منازل المواطنين بمنطقة الجوازعة لتخفيف الضغط واعاقة أفراد المقاومة من التقدم، والتي باتت على مشارف إسقاط تباب المرابحة وثباب ومقبرة الرزوق في مديرية القبيطة.

وكانت قوات من لواء المحضار التي يقوده القيادي السلفي بسام المحضار وصلت أمس الأول إلى جبهة الجوازعة بكامل عتادها والتحمت مع قوات اللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري الذي يقود المعارك فيها منذ أيام.
وأشار الناطق الرسمي للمقاومة والجيش الوطني في مديرية القبيطة علي منتصر القباطي إلى أن "أفراد المقاومة تمكنوا من أسر قائد المليشيات في جبل القحوص أثناء تحريره وقتل جميع مرافقيه، واستعادة السيطرة على نقيل الوزف من قبل العقيد حسن سالم التابع للواء الرابع حماية رئاسية بعد ساعات من سقوطه بيد المليشيات (صباح أمس)، وإجبارهم على التراجع والانسحاب إلى نجد قُفيل والمغنية الواقعتين تحت سيطرتهما".
وأوضح القباطي في تصريحه لـ«الأيام» أن "هناك توجيهات من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بدعم الجبهتين الشرقية والغربية للقبيطة، ستصل خلال أيام، وأخرى رئاسية، بضرورة تحرير المديرية حتى مدينة الراهدة بمحافظة تعز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى