بدء مشروع «قيمتي في مدرستي 2» بسيئون

> سيئون «الأيام» محمد بارمادة

> دشن الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت عبدالهادي التميمي، أمس، بمديرية سيئون مشروع « قيمتي في مدرستي » بنسخته الثانية.
ويستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة (متطوعون) بتمويل من مؤسسة العون للتنمية خمس مدارس وثانويات بوادي حضرموت؛ لتعزيز القيم وغرس ثقافة التطوع لدى الطلاب.
وأشاد التميمي في حفل التدشين بالجهود التي تبذلها مؤسسة العون للتنمية في المجال التعليمي، لغرس القيم النبيلة لدى الطلاب وجعل التعليم أساسيا في حياتهم» موضحاً أن «المجتمعات المتقدمة لم تنهض إلا به».
فيما أشار المدير التنفيذي لمؤسسة (متطوعون) نزار ناصر الكثيري إلى أن «مشروع (قيمتي في مدرستي) أُنشئ ليُعزّز السلوكيات الإيجابية لدى طلاب مدارس التعليم العام في مديريات سيئون وتريم وبمشاركة خمس مدارس وثانويات، مشيرًا إلى أن «المؤسسة استهدفت في العام الماضي (15) ثانوية بمدينة المكلا».
وبيّن الكثيري في سياق كلمته بالتدشين أن فكرة المشروع تهتم بزرع ثقافة العمل التطوعي وتعزيز سلوكيات ايجابية لدى طلاب وطالبات المدارس من خلال تنفيذ العديد من البرامج والانشطة والمبادرات عبر مجالات التدريب والانشطة اللاصفية كالانشطة الإعلامية والبيئية والفنية والتي من شأنها أن تحدث تغييرا ايجابيا في نفوسهم، معربًا عن سعادته بتعاون إدارات المدارس والتربية والتعليم في انجاح فعاليات المشروع.
جانب من الحضور
جانب من الحضور

من جهته استعرض منسق المشروع بوادي حضرموت عادل خميس عباد ما سيتناوله المشروع كتدريب نخبة من شباب المدارس والثانويات لتأسيس المجموعات غير الصفية، وكيفية التخطيط للمشاريع التطوعية، وتحسين البيئة المدرسية، موضحاً أن المدراس الخمس المستهدفة هي: (ثانوية الصبان بسيئون، وثانوية عمر بن الخطاب بتريم، ومدرسة عمر بن الخطاب بسيئون، ومدرسة 22 مايو بتريم، ومدرسة عمر بن عبدالعزيز بالغرفة)، متمنيا أن يعم المشروع في السنوات القادمة المدارس الأخرى بالمحافظة.
فيما حث مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون أنور الحداد إدارات المدارس والثانويات على التفاعل مع برامج المشروع لما له من فوائد على مستوى المدارس والطلاب والإدارات.
وقدم طلاب المدارس المشاركة في المشروع أثناء الحفل عددا من الوصلات الانشادية والفقرات الشعرية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة، وعميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف، ومسئول الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء فهمي العامري، وعدد من مديري ومعلمي المدارس والثانويات المشاركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى