حفل لخريجي برنامج الرعاية الصحية في عدن

> عدن «الأيام» عاد نعمان

> أقامت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف Yemen efe في العاصمة المؤقتة عدن حفل خطابي فني لخريجيّ وخريجات برنامج الرعاية الصحية، بحضور مدراء إدارات مستشفيات حكومية وخاصة، وعدد من ممثلي منظمات مجتمع مدني محلية وبعثات دولية، وفريق عمل البرنامج، وأهالي الخريجين والخريجات.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة أمين القادري في كلمته للفعالية: "إن الحفل هو تتويج لنجاح الجهود المتضافرة، التي بذلها جميع أعضاء فريق العمل والخريجين والخريجات، على مدى الأشهر العشرة الماضية من أجل تحويل أهداف البرنامج إلى حقائق ملموسة، تتجلى على أرض الواقع"، مشيرًا إلى أن "البرنامج يمهد الطريق أمام الخريج ليصل به إلى مكان العمل، ويبدأ مرحلة جديدة في حياته، ويبرز كموظف متميز في الكفاءة والإنتاج".
وأشار مدير التدريب العملي والتوظيف بالمؤسسة لبيب شاهر في تصريح له إلى أن "مخرجات برنامج الرعاية الصحية تمثل رافدًا مؤهلًا ومتمكنًا من أداء مهامه بالشكل المطلوب، وتتناسب مع متطلبات أرباب العمل في القطاع الصحي".
وقالت الخريجة أمون عادل عن تجربتها في البرنامج: "تحمست للالتحاق والمشاركة في البرنامج كوني خريجة مختبرات، ولم أحصل على فرصة عمل، وأضاف لي التدريب الكثير من المعلومات والمعارف في الخدمة الصحية، وعزز ثقتي بنفسي وقدرتي على تحمل المسئولية".
خريجيّ وخريجات برنامج الرعاية الصحية
خريجيّ وخريجات برنامج الرعاية الصحية

وهدف البرنامج إلى إكساب خريجي كليات الطب ومعاهد العلوم الصحية المتوسطة، المهارات العلمية والتقنية والفنية في مجال الرعاية الصحية، وخاصةً في أقسام: التمريض، القبالة، العمليات الجراحية، والمختبرات، وخضعوا لتدريبات مكثفة ومركزة من مدربين معتمدين لدى المؤسسة في المجال الطبي، للارتقاء بالخبرات إلى مستوى الممرضين الأجانب – وفق رؤية المؤسسة.
نفذت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف Yemen efe برنامج (الرعاية الصحية) بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI، وبالشراكة مع عدد من المستشفيات والمجمعات الصحية الحكومية والخاصة في ثلاث محافظات: عدن ولحج وأبين.
واستهدفت برامج المؤسسة 200 خريج وخريجة من كليات الطب ومعاهد العلوم الصحية المتوسطة في المحافظات المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى