نص كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي

> القاهرة «الأيام»

> "بسم الله الرحمن الرحيم… شعب مصر العظيم… أيها الشعب الأبي الكريم، اسمحوا لي أن أتوجه إليكم جميعا بالعزاء، للشعب المصري كله ولأسر الضحايا في سيناء، وأتمنى الشفاء للمصابين.
تم إعلان حالة الحداد في مصر على هذا الحادث الأليم الغادر الخسيس الجبان الذي يهدف إلى تحطيم معنوياتنا ويهدف إلى تدمير صلابتنا ويهدف إلى التشكيك في قدرتنا.
هذا الحادث.. هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة يزيدنا إرادة في إن نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب، ولن يزيدنا إلا إصرارا ولن يزيدنا إلا وحدة”.
“ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة القادمة.. هذا هوا ردنا.. سنرد على هذا العمل بقوة وعزم لا يلين في مواجهة هؤلاء الشرذمة المتطرفين الإرهابيين التكفريين”.
“عايز أقولكم إن اللي يحدث في سيناء ده هو انعكاس حقيقي للجهود اللي إحنا نبذلها في مواجهة الإرهاب اللي إحنا نحاربه لوحدنا.. مصر تواجه الإرهاب نيابة عن المنطقة وعن العالم بالكامل.. وعشان كده كل اللي بيتم ده هو محاولة لإيقافنا عن جهودنا في مواجهة الإرهاب ومحاولة لتحطيم إرادتنا وتحركنا اللي يهدف إلى إيقاف المخطط الإجرامي الرهيب الذي يهدف إلى تدمير ما تبقى من منطقتنا.
نحن صامدون وسنتصدى وسنستمر، وهذا العمل لن يزيدنا إلا إصرارا.. أنا بقول لكل المصريين لازم تكونوا متأكدين وواثقين بأن المعركة اللي بتخوضوها هي أنبل وأشرف معركة على الإطلاق في مواجهة الشر وأهله، في مواجهة الأعمال الخسيسة، في مواجهة ترويع الآمنين، في مواجهة القتلة، وهنشوف ربنا هيساعد مين، أنا بقولكو كده عشان انتو لازم تكونوا متأكدين أن ربنا سبحانه وتعالى لا يمكن أبدا يخذل أهل الخير ومينصرش أهل الخير وميدعمش أهل الخير، ويهزم أهل الشر أهل الخراب أهل التدمير”.
مرة ثانية عزائي لأسر الشهداء، تمنياتي بالشفاء للمصابين، مرة ثانية بقول لكل المصريين هذا الأمر هذا الحادث لن يزيدنا إلا إصرارا وقوة على أن احنا نواجه وسنواجه الإرهاب بكل القوة وبكل العزم الذي لا يلين، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى