في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين: عدن تستعيد هيبتها كروياً وافتتاح متـميز لكرة السلة واليوم ختام الطائرة

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي

> تواصلت يوم أمس في العاصمة عدن منافسات الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدعم من صندوق النشء والشباب بعدن ، وتشارك فيها منتخبات المحافظات المحررة بـ11 لعبة.
عدن تستعيد هيبتها:
في منافسات بطولة كرة القدم إستعادت عدن هيبتها بعد الظهور المخيب في الجولة الاولى ، وكان منتخب لحج هو الضحية الذي إهتزت شباكه سبعة مرات مقابل هدف للحج ، فيما حقق منتخب أبين فوزه الثاني على حساب الضالع بهدفين نظيفين.
  منتخب عدن لكرة القدم
منتخب عدن لكرة القدم

وستشهد الجولة الأخيرة غداً منافسات من العيار الثقيل حيث يسعى منتخب عدن لتجاوز أبين لضمان التأهل للدور الثاني ، وكذلك يسعى منتخب أبين لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل رسمياً ، كما يسعى منتخب الضالع إلى تجاوز منتخب لحج ، لخطف بطاقة التأهل أيضاً.
إفتتاح متميز لبطولة السلة:
منافسات كرة السلة
منافسات كرة السلة

وشهد ملعب نادي وحدة عدن لكرة السلة عصر أمس الإفتتاح الرسمي لبطولة كرة السلة ، وسط حضور متميز من قبل قيادتي وزارة الشباب والرياضة واتحاد عدن للسلة ، وجمع جماهيري كبير ، وقد تميز الحفل الإفتتاحي بحضور الفرقة النحاسية والفرقة الكشفية ، وعرض للمنتخبات المشاركة في البطولة وهي : (عدن ، الضالع ، وداي حضرموت ، ساحل حضرموت ، ولحج).
في لقاء الأمس إلتقى منتخبا وادي حضرموت ولحج ، وكان اللقاء من طرف واحد ، لكون منتخب لحج إستطاع إعادة اللعبة من خلال هذه الدورة ، كونها منسية تماماً في لحج منذ سنين وكانت النتيجة النهائية للقاء (41 - 2) لوادي حضرموت .. ويلتقي عصر اليوم منتخبا عدن ووادي حضرموت ، وفي اللقاء الثاني سيلتقي ساحل حضرموت والضالع.
حضرموت تعانق ذهب الطائرة ؟
في لعبة الكرة الطائرة التي تقام منافساتها في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري بالمنصورة ، ضرب منتخبا حضرموت الساحل والوادي موعداً ساخناً لمعانقة ذهب البطولة ، حين يلتقي المنتخبان صباح اليوم في ختام منافسات البطولة ، فمن يعانق الذهب الوادي أم الساحل ؟ .. كما سيلتقي صباح اليوم منتخبا عدن والمهرة في اللقاء التنافسي على خطف المركز الثالث.
الجدير بالذكر أن تأهل الوادي كان بعد الفوز على المهرة بثلاثة أشواط نظيفة ، وكذلك كان الحال بالنسبة لمنتخب الساحل الذي تجاوز عدن بثلاثة أشواط نظيفة.
أبين بطل الشطرنج:
  منافسات الشطرنج
منافسات الشطرنج

في لعبة الشطرنج التي تقام منافساتها في فندق تاج الوفاء بخورمكسر توج منتخب أبين بطلاً لذهب البطولة بعد أن حصد 21 نقطة ، فيما حل منتخب ساحل حضرموت في المركز الثاني برصيد 16.5 نقطة بفارق المواجهة بينه وبين منتخب عدن الذي حصد المركز الثالث برصيد 16.5 نقطة وكان منتخب لحج قد حصد المركز الرابع برصيد 10.5 نقطة ، فيما حل وادي حضرموت في المركز الخامس برصيد 9 نقاط ، والضالع سادساً برصيد 7 نقاط ، والمهرة سابعاً برصيد 3.5نقطة.
الكاراتيه تختتم اليوم :
ويسدل صباح اليوم الستار على منافسات بطولة الكاراتيه بتسمية المراكز والمنازلات الاخيرة حيث انطلقت منافسات البطولة صباح أمس في صالة الجمباز بالمنصورة ، حيث كانت نتائج الأمس كالتالي:
  منافسات الكاراتيه
منافسات الكاراتيه

منافسات الكاتا تحت سن 13:
الاول : همدان وحيد من حضرموت الساحل
الثاني : فتح فتحي من لحج
الثالث : حلمي خالد من عدن
الرابع : علي عارف من الضالع.
الكاتا تحت سن 16:
الأول : صالح أحمد من الضالع
الثاني : عمر علي من حضرموت الساحل
الثالث : إبراهيم محمد من حضرموت الوادي
وإن 40 كجم :
الاول : محمد علي نعمان من عدن
الثاني : إكرامي أكرم من لحج
الثالث : أياد عوض من أبين
وإن 45 كجم :
الاول : عمرو عصام من عدن
الثاني : أحمد بن أحمد من الضالع
الثالث : محفوظ علي بن علي من حضرموت الساحل
الرابع : أحمد عبيد من أبين
وإن 59 كجم :
الاول : حسن محمد بن زوبي من حضرموت الساحل
الثاني : علي محسن المحضار من حضرموت الوادي
الثالث : محمد أنيس من لحج
الرابع : أحمد أنس من لحج
بطولة كرة اليد :
وتواصلت صباح أمس في لحج الخضيرة منافسات بطولة كرة اليد ، التي تحتضنها الصالة الرياضية بالحوطة ، حيث حقق منتخب وادي حضرموت فوزه الثاني على حساب منتخب عدن بنتيجة ( 21 - 18 )، فيما عمقت لحج من جراح أبين بإلحاقها الخسارة الثانية بعد الفوز عليها بنتيجة ( 26 - 12 ).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى