بمشاركة 500 شابة.. مالكات المشاريع الصغيرة ينظمن البازار الخامس احتفاء بذكرى 30 نوفمبر

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> يعتزم اتحاد مالكات المشاريع الصغيرة في العاصمة عدن تنظيم (البازار الخامس) خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر من العام الجاري، في حديقة مطعم الحمراء بخورمكسر، تزامنًا مع احتفالات الشعب بعيد الاستقلال من المستعمر البريطاني في الـ30 من نوفمبر 1967م.
د. كلثوم ناصر
د. كلثوم ناصر

وأشارت رئيسة الاتحاد د. كلثوم ناصر النواصري الى أن “البازار، والذي يرعاه مدير المطعم عادل دعدع، سيتضمن عرض وبيع منتجات الشابات مالكات المشاريع الصغيرة، وحفلاً فنياً، وبرامج ترفيهية، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات العدنية والشرقية والغربية”.
وأكدت أن “المدينة ستشهد برامج تنموية مكثفة في المستقبل المنظور؛ لتنمية قدرات القطاع الشبابي وتأهيله للخوض في مجال التجارة والأعمال الحرة والحرف اليدوية المرغوبة، وبما يتناسب مع متطلبات العصر والمرحلة الجديدة من التقنيات والصناعات الحديثة”، مشددة على “أهمية الاستقرار في المدينة، وتوفير سبل العيش الكريم فيها، وإعادة ألقها كمدينة حضارية وتاريخية شهيرة، من خلال تأهيل الجيل الجديد فكرياً ومهنياً”.
واختتم بالقول: “في الوقت الحاضر ركزنا كل جهودنا نحو الشابات لكون المرأة أكثر إحساساً بالمسئولية الأسرية المعيشية، ولدينا قرابة (500 شابة) معظمهن مؤهلات علمياً وعاطلات عن العمل، ولهذا نأمل أن يحصلن على دعم مالي ولوجستي من الحكومة والمنظمات المهتمة بالتنمية والبيوت التجارية، وإلى قروض ميسرة من البنوك أو قروض بيضاء أو قطعة أرض لبناء سوق تجاري نسائي في المستقبل القريب”.
يذكر أن اتحاد مالكات المشاريع الصغيرة في عدن نظم أربعة بازارات منذ تأسيسه أوائل العام الحالي 2017 تشجيعاً وتقديراً للشابات المكافحات في ظل الحرب والبطالة والفقر من أجل النهوض بالمستوى المعيشي وخروجهن إلى ميدان العمل والكسب الحلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى