الحوثيون يقصفون الجوازعة ويرسلون تعزيزات ضخمة للوازعية

> طور الباحة/ العند «الأيام» عنتر الصبيحي - رائد الغزالي

> أفادت مصادر مديرانية لــ«الأيام» أمس عن وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح بجبهة الوازعية الواقعة إلى الحدود مع مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج.
وتكونت التعزيزات ـ بحسب المصدر ـ من 20 طقماً، وعلى متنهم عشرات المسلحين بكامل أسلحتهم، بمعية دينات محملة بالذخيرة.

وأوضح الناشط الإعلامي علاء سلطان أن "المليشيات واصلت قصفها العشوائي والهستيري على قرى الصبيحة، ومنطقة الجوازعة بمديرية القبيطة متسببة باستشهاد المواطن فهمي جازم الجازعي وجرح آخرين إثر سقوط قذيفة هاون على منزله عصر أمس".

فيما أوضح الناطق الإعلامي بجبهات الصبيح أحمد عاطف الصبيحي أن "رجال المقاومة والجيش من أبناء الأغبرة والكعللة أعلنوا النفير العام، وأنهم مستعودن لأي طارئ".
واستنكر أبطال المقاومة والجيش الوطني في الجبهة الغياب التام لطيران التحالف العربي، وعدم استهدافها للتعزيزات التي تستقدمها المليشيات بشكل مستمر إلى مناطق المحاذية لجبهات الصبيحة.

وباتت منطقة الجوازعة بالقبيطة وقرى: الجمعة، والبيضاء، ووادي شعب بالصبيحة تشهد قصفاً هستيريا بشكل يومي، متسببًا بموجات نزوح كبيرة.
الوازعية
الوازعية

إلى ذلك تعرض أحد مُشرفي المخيم الطبي الإسعافي بجبهة كرش للأحتجاز بمحور العند محافظة لحج.

وأفاد صالح مثنى مالك الردفاني في اتصال هاتفي لـ«الأيام» أن "نقطة عسكرية بمحور العند اعترضت طريقه، أمس، بينما كان خارجًا من المحور في مهمة عمل لإجراء صيانة للسيارة التي يقودها قبل أن تحتجزه وتضعه في زنزانة حديدية بالمحور".

وأبدى الردفاني انزعاجه من التصرفات التي قال: "إنها لا تخدم النظام والقانون ولا ترقى للتضحيات التي قدمها، فأخوه أحد شهداء عدن 2015م، واثنان من أبنائه جرحى في جبهة ردفان".

وطالب الردفاني قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري بـ"رد الاعتبار له".
وما يزال صالح الردفاني محتجزاً حتى وقت متأخر من مساء أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى