السوري خريبين يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

> بانكوك «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> كوفىء المهاجم الدولي السوري عمر خريبين على جهوده، إن كان مع المنتخب الوطني الذي خاض الملحق الآسيوي المؤهل الى مونديال روسيا 2018، أو فريقه الهلال السعودي الذي وصل الى نهائي دوري ابطال اسيا، وذلك بنيله جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2017 خلال الحفل السنوي الذي أقيم الأربعاء في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ويشكل لقب أفضل لاعب لعام 2017 جائزة ترضية للاعب السوري البالغ 23 عاما الذي كان وفريقه الهلال السعودي قاب قوسين أو أدنى من المجد القاري قبل الخسارة السبت أمام اوراوا ريد دايموندز الياباني صفر-1 في اياب نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا (انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1).
كما برز مع منتخب بلاده وكانا قريبين من الانجاز بعد التأهل الى الملحق الآسيوي قبل أن ينتهي الحلم بالخسارة ايابا 1-2 بعد التمديد (1-1 ذهابا) أمام استراليا التي بلغت الملحق الدولي وتأهلت الى مونديال روسيا على حساب هندوراس.
وبعد تسلمه الجائزة في بانكوك، شكر خريبين زملاءه في المنتخب السوري، مضيفا بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد الآسيوي "نعتذر لكل المشجعين لأننا لم نحقق النتيجة المرجوة (في الملحق) لكننا نعدهم بمواصلة تقديم أفضل ما لدينا".
وبدأ خريبين مسيرته الكروية مع نادي الوحدة السوري عام 2009 قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي القوة الجوية العراقي، ثم الميناء العراقي، وانضم عام 2016 إلى صفوف الظفرة الإماراتي.
والتحق المهاجم السوري بصفوف نادي الهلال مطلع عام 2017، حيث قدم عروضا قوية، اقترنت في ذات الوقت بتألقه مع منتخب سوريا الذي حصد نتائج مميزة في تصفيات كأس العالم 2018.
وخلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017، لم يكن خريبين يشارك في التشكيلة الأساسية لنادي الهلال، حيث كانت مشاركته في الغالب كبديل لكن النجم السوري لفت الأنظار في المباراة الأخيرة من الدور الأول، حيث سجل ثنائية أمام الريان القطري، والهدف الثاني منح به الفوز لفريقه 4-3 في الوقت القاتل.
وتواصل تألق خريبين مع الهلال في الأدوار اللاحقة من البطولة، خاصة في مواجهتي الدور نصف النهائي، بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب أمام بيرسيبوليس الإيراني، وعاد ليضيف هدفين في مباراة الإياب.
وفي الدور النهائي، سجل المهاجم السوري هدف التعادل 1-1 للهلال أمام أوراوا ريد دايموندز في الرياض، ورغم إخفاق الهلال في الحصول على كأس البطولة، إلا أن خريبين توج بجائزة الهداف.
وعلى مستوى المنتخب، لعب المهاجم الشاب مع كافة فرق الفئات العمرية في سوريا، ابتداءً من منتخب الناشئين تحت 16 عاما ومرورا بمنتخب تحت 23 عاما، ثم مع المنتخب الاول حيث سجل 11 هدفا خلال مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم 2018.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى