غداً الجمعة قرعة كأس العالم:توقيتها وكيفية إجرائها والقنوات الناقلة وكواليسها

> متابعات «الأيام» وكالات

> بدأ العد العكسي لقرعة كأس العالم «روسيا 2018» لمعرفة ما ستؤول إليه ، وكيف ستتوزع المنتخبات المتأهلة ، وفي أي مجموعة ستقع المنتخبات العربية : (مصر ، المغرب ، تونس والسعودية) .. وقد وضعت اللمسات الأخيرة على مراسم الحفل الذي سيشهد توزيع المنتخبات الـ 32 المتأهلة على 8 مجموعات ، وسيكون النقل حصرياً ومجاناً على beIN SPORTS، حيث سيتم تخصيص أربع محطات ، لنقل الحدث ، وهي: القناة HD الإخبارية وHD1 باللغة العربية ، وHD11 باللغة الإنكليزية ، وHD14 باللغة الفرنسية ، وكذلك علىbeIn CONNECT .. هذا وستكون قناة beIN SPORTS معكم طيلة يوم غد الجمعة في تغطية مميزة تسبق ، وتلي فعاليات القرعة.
ستبدأ التغطية المميزة صباحاً في تمام الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة ، وستستمر حتى الموعد المحدد للقرعة في مساء الجمعة الساعة 6:00 بتوقيت (عدن) ، وستتضمن عرض تقارير وثائقية عن منتخبات المغرب وتونس ومصر والسعودية .. بالإضافة إلى استضافة نجوم كبار من عالم المستديرة.
من جانب آخر سيحظى متابعو beIN SPORTS بتغطية مباشرة من أرض الحدث، مروراً بوصول الشخصيات الهامة إلى مطار موسكو ، بالإضافة إلى عرض جميع الكواليس واستعدادات القرعة ، وفيديوهات وصور حصرية من روسيا ، كما سيكون بث القناة الإخبارية متاحاً على حساب القناة على يوتيوب.
وقد تم تجهيز أستوديو خاص بالمناسبة في العاصمة الروسية موسكو ، يدير فيه الحوار الزميل أيمن جادة ، ويرافقه فيه كل من الزملاء : محمد أبو تريكه ، يوسف شيبو، طارق ذياب وفيصل الدخيل ، كما سيرصد المراسلون هناك ، ردود الفعل ، حول القرعة من المدربين واللاعبين المتواجدين في عين الحدث.
وستشهد قاعة الشرف في قصر «الكرملين» الذي يتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقراً له غداً الجمعة الأول من شهر ديسمبر ، ما ستؤول إليه قرعة البطولة العالمية ، التي ينتظرها الملايين كل أربع سنوات.
وسيقدم الإنكليزي جاري لينيكر هداف مونديال 1986 حفل سحب قرعة كأس العالم ، إلى جانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا ، في حين أن عملية سحب الكرات سيتشارك فيها ثمانية من اللاعبين السابقين هم : الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والاسباني كارليس بويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي جوردون بانكس والأروجوياني دييجو فورلان ، بالإضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر حالياً 91 عاماً.
كما سيتم خلال الحفل تسليم الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم ، لاعب المنتخب الألماني السابق (ميروسلاف كلوزه) الكأس الذهبية ، التي أحرزها منتخب بلاده في مونديال 2014 ، لتصبح في عهدة روسيا قبل تسليمها إلى المنتخب الذي سيفوز في ختام البطولة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى