وفاة محافظ عدن السابق محمود محمد جعفر

> عدن «الأيام» خاص

> شيع فجر أمس جثمان محافظ عدن محمود محمد جعفر الشاذلي بعد الصلاة على روحه ليواري الثرى بمقبرة القطيع بكريتر بعد معاناة مع المرض.
والمحافظ السابق من مواليد كريتر في 19 أغسطس عام 1938م ودرس في مدارسها الابتدائية والمتوسطة وواصل دراسته في كلية عدن (Aden College) وتخرج منها عام 1955م ليلتحق بالعمل في شركة البس قطاع البترول في البريقة.
في بداية الستينيات كان محمود جعفر من مؤسسي وقيادات (النقابة العامة لعمال البترول) مع زملائه في النقابة محمد صالح عولقي وحسن فرحان ومحمد سالم عبدالله وأبوبكر شفيق وحسين دقمي.
عام 1963م انضم الى الجبهة القومية للعمل الفدائي في عدن.
بعد الاستقلال عاد محمود واختير عضواً في القيادة العامة للجبهة القومية، في عام 1969م ـ 1971م، عين مديراً لمكتب رئيس الوزراء (محمد علي هيثم )، في عام 1971م ـ 1972م عين محافظاً للمحافظة الأولى (عدن) بعد سلفه نورالدين قاسم، وخلفه بعد ذلك طه احمد غانم.. أواخر 1972م عين سفيراً لليمن الديمقراطية في الهند وقبل الذهاب لاستلام مهامه الجديدة شارك في مؤتمر الدبلوماسيين في ابريل وقد حالفه الحظ انه لم يكن من ركاب طائرة الموت الـ DC3 التي انفجرت فوق منطقة بحران في ظروف غامضة حيث كانت في طريقها من مطار عتق إلى مطار الغرف بحضرموت في 30 ابريل 1973م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى