عائلة صالح تدعو للانتقام والجباري يؤكد تورط قطر في مقتل صالح

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> نشر توفيق صالح عبد الله صالح ، ابن شقيق علي عبد الله صالح، تدوينة على موقع "فيسبوك"، الاثنين، توعد فيها الحوثيين "برد قوي" بعد مقتل عمه صالح.
وقال توفيق صالح عبد الله صالح :"كل يمني شريف هو علي عبدالله صالح فهو لم يمت لانه في قلب كل يمني، والثوره مستمرة والكهنوت الى زوال ولن تنطفئ الشراره مهما عملوا فقد فُتحت عليهم أبواب جهنم والشعب لهم بالمرصاد من كل محافظات الجمهوريه.. عاش بطل مناضلاً من اجل ارض اليمن الطاهره ولقي ربه شهيداً دفاعاً عنها وهو رفاقه الذين استشهدوا بجواره في مربع الثنيه رحمة الله عليهم جميعاً..ولا حول ولا قوه الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون"
من جهته دعا صلاح، نجل علي عبد الله صالح، الاثنين، اليمنيين وأنصار والده إلى الثأر من جماعة "أنصار الله" الحوثي.
وقال صلاح صالح، في سلسلة تدوينات على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، والذي يتابعه قرابة 50 ألف شخص، إن الثأر لوالده هو ثأر لكل يمني، مضيفا: "يا شعب.. الثأر الثأر".
وتابع "قاتلوهم أين ما وجدوا.. تحركوا".
وألمح صلاح إلى أن والده تعرض للغدر والخيانة: حيث قال في تدوينة:"البقاءلله رحمت الله تغشاك ياابي.هنيئن لك الشهاده غدروك ياابي رحمت الله تغشاك".
هذا وشدد نجل الرئيس اليمني السابق على أن أسرته لن تقبل العزاء إلا بعد الأخذ بثأرهم، داعيا اليمنيين لقتال جماعة أنصار الله الحوثي قائلاً:"ان كنتم رجال.اغلقو الفيس بك والتويتر.وقاتلو واوفو بعهدكم الذي قطعتوه لوالدي ..عذرأ لن نستقبل تعزيه احد. الى بعد الوفاء لدم الزعيم..رحمه الله عليك..غدروك"
كما اتهم سام الغباري، مستشار رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، قطر بالتورط في مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين.
وأضاف سام الغباري، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "ذلك يصب في إطار تصفية إيرانية واضحة لقيادة المؤتمر الشعبي العام في الداخل اليمني".
وقال أنه "يحتفظ بتسجيلات صوتية حصرية تؤكد ذلك أرسلها له أحد أقارب صالح".
وقال في تغريده على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر :"اتفقت قطر مع صالح بخروجه الى قرية سنحان ورافقته مواكب الوساطة الى "سيان" ، حيث نفذ "عبدالملك السياني" وزير الدفاع الاسبق - وهو هاشمي - خطته مع الحوثيين لاغتيال الرئيس السابق ومن معه"
وأفاد الغباري بأن "التصفية الإيرانية لقيادة المؤتمر الشعبي العام في الداخل، صالح والزوكا والعواضي والقوسي، واضحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى