توزيع مواد إيوائية لـ500 نازح بحضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء م. هشام محمد السعيدي، الاستجابة الطارئة لتوزيع المواد الإيوائية المقدمة من المنظمة الدولية للهجرة IMO التي تنفذها منظمة (ديفرستي DO ) بالتعاون مع جمعية النهضة الاجتماعية بحضرموت الوادي.
واستهدفت الاستجابة الطارئة 500 من نازحين إلى مديريات: سيئون، وتريم، وشبام، ممن قدموا من المحافظات التي تشهد صراعات، بغرض التخفيف من أوضاعهم الإنسانية.
وأشاد السعيدي، في حفل التدشين الذي أقيم بمدينة سيئون أمس الأول الخميس، بدور المنظمات الدولية المانحة وبجهود منظمة النهضة الاجتماعية بتخفيف عن معاناة النازحين، مشيرًا إلى أن «وادي حضرموت يستقبل الأسر النازحة من مختلف محافظات الجمهورية منذ اندلاع الأزمة».
فيما أشار مندوب ( فريق D.T.M) التابع للمنظمة الدولية للهجرة بسيئون فهمي عرفان بارمادة إلى أن «هذه الاستجابة الطارئة أتت بعد إجراء مسوحات ميدانية منذ عام 2015م شملت مديريات الوادي والصحراء للأسر النازحة من المحافظات المتأثرة بالأوضاع الحالية والواقعة في مناطق الحروب».
وأوضح بارمادة أن «هذه المعونات استهدفت مديريات: تريم، وسيئون، وشبام».
وأكد مدير مشروع توزيع الاستجابة الطارئة بمنظمة (ديفرستي DO ) صادق هاشم محضار بن الشيخ أبوبكر أن «جميع الأسر ستحصل على المعونة والتي هي عبارة عن 6 فرشان، 6 بطانيات، 6 طرّاحات (شراشف) عدد 3، أواني لحفظ الماء عدد انثنين، أدوات طبخ، ومعول، ومطرقة، منشار، طربالين ( خيمتين)، وحبل».
وعبر العديد من النازحين عن شكرهم وتقديرهم للمنظمة الدولية للهجرة على المعونة واللفتة الإنسانية، شاكرين كل من سعى وساهم في إيصالها، متمنين مزيدًا من الدعم والرعاية من قبل كافة الجهات المانحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى