معيدو جامعة عدن يعلنون اعتصاما مفتوحا وإضرابا عن الطعام

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

> أعلن أوائل جامعة عدن (المعيدين) دفعة عام 2011 ـ 2012م بدء اعتصاما مفتوحا غدا الثلاثاء أمام مقر الجامعة في خورمكسر بالعاصمة عدن والإضراب عن الطعام حتى استلام مرتباتهم التي لم تُصرف منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.
وأكد المعيدون في بيان تحصلت «الأيام» على نسخة منه أمس الأحد أن "ثلاثة أعوام جامعية مضت ونصف العام الرابع يشارف على الانتهاء وما يزالون بدون مرتبات".
وقالوا: "منذ عام 2014 عُينا بالهيئة التعليمية المساعدة كأوائل للعام الجامعي 2011 ـ 2012م، ومن حينها ونحن نزاول عملنا بتفانٍ وجهد في الكليات التي ندرس فيها دون أن نستلم مستحقاتنا المالية".
وأشاروا إلى أن "سنتين من المتابعة المضنية والمرابطة في أروقة ديوان رئاسة الجامعة لم تُثمر إلا بالوعود والمماطلة".
وعبر أوائل الدفعة الثانية عشر عن "حالة اليأس والبؤس التي وصلوا إليها، كونهم لا يطالبون غير أجورهم التي يأملون أن تسد حاجتهم وحاجة أسرهم وتتكفل بنفقات المواصلات التي يحتاجونها لتأدية عملهم مع ارتفاع أجرة النقل وتدهور العملة المحلية".
وأضافوا: "مع هذه المعاناة وهذه الفترة الطويلة من الانتظار والعمل قررنا البدء في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام في ديوان رئاسة الجامعة ابتداءً من يوم الثلاثاء (غدًا) الى أن نستلم مستحقاتنا ورواتبنا أو يأخذونا جثثا هامدة".
ووجه المعيدون نداء إلى المهتمين بالشأن الإنساني والحقوقي بـ "ضرورة مشاركتهم اعتصامهم من وسائل إعلام مرئية ومسموعة ومقروءة، بالإضافة للمنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والمدنية في مقدمتهن منظمات حقوق الإنسان".
ووفقا للبيان فإن "الاعتصام والإضراب عن الطعام سيبدأ يوم غد الثلاثاء، بعد وصول زملائهم القادمين من المحافظات المجاورة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى