مكافحة الإرهاب تداهم معملا للسيارات المفخخة بالقاهرة ومقتل عناصر خلية تفجيرات

> عدن «الأيام» خاص

> قال شهود ومصادر أمنية لـ«الأيام» إن معركة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والقنابل دارت في الساعات الأولى فجر أمس الثلاثاء حيث اقتحمت وحدة أمنية من جهاز مكافحة الارهاب حي سكني في منطقة القاهرة بمديرية المنصورة.
واندلعت الاشتباكات عند الساعة الثانية فجر أمس وسمعت اصوات الرشاشات وانفجارات تدوي في حي القاهرة والكثيري المجاور. واستمرت الاشتباكات نحو ساعة.
وقال مصدر أمني إن قوات أمنية داهمت منزلا يسكنه شبان يعتقد انهم خلية متورطة في أعمال اغتيالات وتنفيذ تفجيرات انتحارية وقعت في العاصمة عدن الشهر الماضي. وأضاف "أفراد الخلية يستعدون كذلك لتفجيرات جديدة ولكن الأمن أفشلها".
وقال سكان إن قوات الأمن التي حضرت بمدرعات لاقت استعدادت مبكرة لمواجهتهم في عملية اعتقال المطلوبين في بادئ الأمر. وأدت الاشتباكات الى سقوط جرحى من الطرفين.
وأضاف السكان إن مقاتلات الاباتشي التابعة للتحالف العربي حلقت في موقع الاشتباكات لكنها لم تشارك في العملية.
واستدعت قوات الأمن تعزيزات قبيل القضاء على اعضاء الخلية وتحصيناتهم في الشقة.
وأعلنت شرطة عدن مساء أمس الثلاثاء في بيان أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها قتلت ثلاثة عناصر إرهابية عندما داهمت وكرا في حي القاهرة بالمنصورة.
وذكر البيان أن "وحدة خاصة من مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني داهمت شقة سكنية كان يتحصن فيها عناصر إرهابية مطلوبون أمنيا".
وأوضح أن "العناصر الإرهابية قامت بإطلاق النار على الوحدات الأمنية من أسلحة متوسطة وخفيفة بينها قذائف (ار. بي. جي) وقنابل هجومية على رجال الأمن، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الأمن".
وجاء في نص البيان: "بعد تضييق قوات الأمن الخناق على الخلية الإرهابية قام احد الإرهابيين بتفجير نفسه، كما عثرت قوات الأمن أثناء المداهمة على معمل متكامل لتصنيع السيارات المفخخة يحوي عددا كبيرا من الأسلحة والمتفجرات بينها قذائف مدفعية وألغام مضادة للدبابات وأحزمة ناسفة وكميات كبيرة من مادة السي 4 شديدة الانفجار وصواريخ (لو) وأسلحة أخرى متنوعة".
وفي تصريح صحفي أدلى به عقب تنفيذ العملية أشاد مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع بيقظة الأجهزة الأمنية التي نفذت العملية بنجاح، متمنيا الشفاء للجنود الذين أصيبوا في العملية.
وأكد شلال تصميم إدارة أمن عدن وأجهزتها الأمنية على مكافحة الإرهاب بكافة أشكالة "حتى يعم الأمن والاستقرار ربوع العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحررة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى