الحوثيون يعززون جبهة طور الباحة والجوازعة وانسحابات في كرش

> كرش/ طور الباحة «الأيام»عنتر الصبيحي

> أفاد شهود عيان ومقاتلون في جبهة الصبيحة بلحج لـ«الأيام» أن أرتالًا من مسلحي الحوثي انسحبوا، أمس، من جبتهي كرش والقبيطة شمال محافظة لحج إلى منطقة الراهدة بتعز.
وأوضحوا أن "الجبهتين تشهدان هدوءًا نسبيًا، عقب انسحاب المليشيات"، مشيرين إلى أن "الانسحاب جاء بعد اشتداد المعارك في محافظتي: الحديدة، وتعز".

وذكروا أن "الثلاث الأيام الماضية شهدت تراجعًا ومغادرة للعديد من القوات الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام، وهو ما سبب ضغطا على ملشيات الحوثي وأجبرهم على الانسحاب".
ورجح مصدر ميداني بكرش أن "الحوثيين المنسحبين سيتوجهون إلى جبهة تعز التي حققت فيها القوات الحكومية تقدمًا وانتصارًا ملحوظا غرب المحافظة".

إلى ذلك اندلعت أمس مواجهات واشتباكات عنيفة بعدد من جبهات الصبيحة بمحافظة لحج بعد دفع الملشيات تعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهتي طور الباحة بالصبيحة، والوازعية بمديرية القبيطة الحدودية بالمحافظة.
وأفاد الناشط الإعلامي علاء سلطان لـ«الأيام» أن "اشتباكات عنيفة ومعارك كر وفر تشهدها جبهتا طور الباحة، والجوازعة بمديرية القبيطة منذ ثلاث أيام بالتزامن مع دفع المليشيات بتعزيزات عسكرية ضخمة".

ووفقاً لسطان "فقد أدت معارك، أمس، بجبهة شعب بطور الباحة بين أفراد المقاومة الجنوبية المسنود بقبائل الصبيحة والجيش من جهة والحوثيين إلى مقتل سبعة من الملشيات وجرح عدد آخر".
ويحاول الحوثيون فتح جبهات جديدة لهم بمناطق الصبيحة الواقعة إلى الحدود مع محافظة تعز لتخفيف الضغط الذي باتت مليشياته تتعرض له بجبهات الساحل الغربي والخوخة بمحافظة الحديدة.

وناشد مديرعام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج عبد الرقيب البكيري الحكومة الشرعية، وقوات التحالف العربي بـ "سرعة دعم جبهات المديرية بالإمكانات اللازمة، والقيام بواجبها قبل فوات الأوان، خصوصاً أن الملشيات تدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه المديرية بشكل يومي لتعويض خسائرها الكبيرة بجبهات الساحل الغربي".

وأوضح الناطق الرسمي لجبهات الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي باتصال هاتفي لــ«الأيام» عن وصول تعزيزات عسكرية بشرية وعتاد وأسلحة متوسطة للملشيات إلى جبهات: كهبوب بمديرية المضاربة، والوازعية، والخميس، بالقبيطة، وجبهة حيفان، بالتزامن مع شن هجمات وتسللات على جبهات المقاومة بشكل يومي.
وطالب الصبيحي الشرعية ودول التحالف بـ "دعم المقاومة الجنوبية وقوات الجيش بالسلاح النوعي والذخيرة لتتحول من موقع الدفاع إلى الهجوم".
ويقود جبهات طور الباحة وحيفان قائد اللواء 17 العميد أحمد عبدالله تركي الصبيحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى