مدير طور الباحة لـ«الأيام»: المليشيات مازالت تُشكل خطراً على المديرية وندعو الجهات المعنية لتقديم الدعم

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

>
أكد مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج عبد الرقيب البكيري أن المليشيات الحوثية مازالت تُسيطر على مواقع جبال الركيزة والقحوص والكربة، وتُشكل خطرًا وتهديدًا على المديرية من خلال المواقع التي تتمركز عليها، وتطلق منها قذائف الهون والكاتيوشا على عدد من مناطق المديرية، متسببة في نزوح نحو 2000 أسرة من مناطق شعب والجوازعة والمفاليس والجمعة إلى عاصمة المديرية أو إلى محافظتي لحج وعدن.

وكشف البكيري لـ«الأيام» أن أهم الأسباب التي مكنت المليشيات من التقدم إلى جبال شعب والجوازعة هو خلوها من المقاومين، مشيرًا إلى أن “المقاومة والجيش بقيادة العميد أحمد عبدالله تركي، وبدعم من قيادة التحالف العربي، والمنطقة العسكرية الرابعة تمكنت من استعادة عدد من المواقع، وهي في طريقها لاستعادة المواقع الأخرى في القريب العاجل، وذلك لما تشكله من خطورة على مناطق المديرية ومواطنيها”.

وأضاف: “طورالباحة صامدة ولن تنكسر بفضل قبائلها ورجالها الصامدين، ولن تكون لقمة صائغة للعدو، سيدافع أبناؤها عنها مهما بلغت التضحيات، وهم متحمسون أيضاً لاستعادة جبال الكربة والركيزة من المليشيات لما تشكله من تهديد وخطورة على مناطق الصبيحة وقربها من العاصمة عدن بنحو 80 كيلو مترًا”.. داعيًا في الوقت ذاته رئيس الجمهورية، والتحالف العربي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة إلى تقديم الدعم الكامل للجبهة.

وعن نشاط السلطة المحلية في المديرية أشار البكيري إلى أن “السلطة المحلية تنفذ نشاطها بوتيرة عالية منذ كُلفت من قِبل محافظ المحافظة د. ناصر الخبجي لقيادة المديرية، وبدأت تشهد تحسناً في مجال الخدمات الصحية، والإيرادات والنقل الضرائب، بالإضافة إلى إلزام المكاتب بتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب، والالتزام بالدوام الرسمي”.

وفي المجال الزراعي أكد البكيري في تصريحه لــ«الأيام» أن “المديرية لديها العديد من المشاريع في مجال الحفاظ على الأراضي الزراعية، بمناطق الصميتة، الهفاش، الخطابية، ووادي البيضاء، وشعب، بتنفيذ من الأشغال العامة، وكذا اعتماد مبلغ 100 ألف دولار لوادي شوار من الصندوق الاجتماعي للتنمية”.

وأشار إلى أن “السلطة المحلية تعمل جاهدة على توفير الخدمات كالمياه والوحدات الصحية التي بدأت تقدم خدمات للمواطنين، بالإضافة إلى متابعة إصلاح الطرق المخربة في خبت الرجاع”.
وأوضح عبدالرقيب البكيري عن وجود صعوبات وإشكالات تواجه المديرية أهمها عدم وجود نفقات تشغيلية كافية ومنعدمة في بعض المكاتب، وكذا عدم توفر الأدوات المكتبية لتسيير عمل السلطة المحلية.. مثمنا في الختام دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على جهودها المبذولة تجاه المديرية رغم شحة الإمكانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى