تشييع 27 حوثيا بينهم هاشميون قتلوا في بيحان وإب

> إب «الأيام» خاص

> شيعت جماعة الحوثي صباح أمس الأول في مديرية جبلة بمحافظة إب 20 من أفرادها، 14 منهم من مدينة جبلة و4 من قرية ذي عقيب و2 من الربادي، ممن قتلوا في جبهة بيحان بمحافظة شبوة.
وأوضحت مصادر محلية في المديرية لـ«الأيام» إن القتلى هم من سلالة الهاشميين الذين يقاتلون مع الحوثي في الحرب التي بدأت في مارس 2015 .
وعلمت «الأيام» أن الحوثيين شيعوا أيضا ثلاثة من المهمشين بمدينة إب وشخصين آخرين، أحدهم يدعى أنور المساوى من مديرية العدين واخر يدعى فواز علي عباس من مديرية يريم الذين استخدمتهم المليشيا كوقود للحرب.
ولاتزال مليشيا الحوثي تعمل على تجنيد الأطفال وتحشيدهم للجبهات وتفرض، حسب تأكيدات محلية في مديرية العدين، على كل أسرة تقديم أحد أبنائها للمعركة، لاسيما بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها في معركة الساحل الغربي، بعد سيطرة المقاومة والتحالف على مديرية الخوخة.
من جانب اخر قتل مسلحان حوثيان في إب أمس الأول بمدينة القاعدة، بينهم مشرف الحوثيين في مديرية ذي السفال عبد الوهاب غلاب واخر يدعى محمد الدرويش، فيما اصيب ستة اخرون بجروح عقب اشتباكات نشبت بين الحوثيين وعدد من المواطنين في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التعزية بمحافظة تعز والتي تقع على الحدود بين إب وتعز.
وكان الحوثيون دفعوا بدبابة وعدد من الاطقم لمحاصرة قرية شقب الحيمة وقرية حبير بعدما فشلت الوساطات للحيلولة دون تفجير منزل احد المواطنين، حيث ان المليشيا اصرت على تفجير منزل المواطن سعيد الحربي الذي تتهمه باستهداف عناصرها.
واجمالي قتلى الحوثيين خلال اليومين الماضيين بلغ 27 مسلحا من مديرية جبلة ومديرية القفر والعدين ويريم، في مؤشر واضح لارتفاع خسائر الحوثيين بمختلف جبهات القتال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى