قتلى حوثيون بالوازعية واشتباكات بينهم بالراهدة

> القبيطة/ طور الباحة «الأيام» عنتر الصبيحي

> لقى عدد من عناصر ميشيات الحوثي مصرعهم بانفجار لغم على طقم كان يقلهم في جبهة الوازعية.
وأفاد الناطق باسم مقاومة جبهات الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي لـ«الأيام» أن اللغم الأرضي الذي انفجر مساء أمس الأول بطقم عسكري بين قرية القاشمية وموقع الهشام بالوازعية على الحدود مع مديرية المضاربة بلحج أسفر عن قتل جميع من كانوا على متنه.

فيما تمكنت المقاومة والحيش بمديرية طور الباحة من التصدي لهجوم شنته المليشيات في الساعات الأولى من فجر أمس على موقع الرون، والحصن شمال المديرية، وإجبارها على الفرار بعد تكبيدها قتلى وجرحى بعناصرها.
ودفع قائد الجبهة العميد أحمدعبدالله تركي بتعزيزات كبيرة لتلك الجهات، ومشيداً بصمود وثبات مقاتلي وقادة الجبهات الميدانيين فيها.

واستغرب الصبيحي من تجاهل التحالف والشرعية لجبهات الصبيحة وعدم تقديم الدعم المناسب للمقاومة والجيش ليتمكنا لقطع إمدادات المليشيات إلى موزع، والعمري، وكهبوب، والمخا من جهة البرح غرب محافظة تعز".

وأوضح الناطق الرسمي للمقاومة والجيش بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج، علي منتصر القباطي: "إن مليشيات الحوثي واصلت، أمس، حملة الاعتقالات التعسفية بحق المواطنين بمنطقة الخميس بالمديرية والتي بدأتها أمس الأول باعتقال ثلاثة مواطنين أثناء عودتهم من العاصمة عدن، بتهمة أنهم دعواعش بحسب زعمهم، بالإضافة إلى خطف أخرين من منازلهم بحملات دهم، وملاحقة أخرين، وهو ما تسبب بمغاردة الكثيرين منازلهم مرغمين واللجوء إلى الجبال لحماية أنفسمهم من الاعتقال أو القتل.

وأوضح القباطي لــ«الأيام» أن المقاومة والجيش تصديا، أمس، لهجوم نفذته المليشيات بغية السيطرة على جبل الحمام والقريب من جبل جالس بالمديرية، بعد وصول تعزيزات لها أمس الاول من محافظة تعز لمدينة الراهدة.
واستغرب القباطي تجاهل قيادة المنطقة العسكرية الرابعة للجبهة وعدم تقديمها لأي دعم لجبهات القتال في المديرية منذ بدء الحرب، محمّلها" أي عواقب خويمة قد تنتج عن ما اسمهاه بالخذلان المتعمد".

إلى ذلك أفاد سكان محليون بمدينة الراهدة لـ«الأيام» عن اندلاع اشتباكات عنيفة، أمس، بين حوثيين ومتحوثيين يتبعون الشيخ صادق مهيوب العبسي المحسوب على حزب المؤتمر في منطقة الطريان شرق المدينة استخدم فيه الطرفان أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ورجحت المصادر سقوط قتلى وجرحى في الاشتباكات التي استمرة لأكثرمن ساعة.
وكانت المدينة قد شهدت مواجهات مُماثلة قبل شهر بين حوثيين ومتحوثين سقط فيها قتلى وجرحى على خلفية الأموال الخاصة بالضرائب والجبايات التي فُرضت على تجار وجهات حكومية كدعم للجبهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى