برشلونـة.. يسحق ريال مدريد في ملعبه بثلاثية

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> وجه الأوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي ، ضربة شبه قاضية ، لآمال ريال مدريد في الإحتفاظ باللقب ، بقيادتهما برشلونة المتصدر للفوز على غريمه في معقله «سانتياجو برنابيو» 3 - صفر أمس السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وارتدت مواجهة الـ«كلاسيكو» التي أقيمت في فترة الظهيرة للمرة الأولى أهمية مضاعفة لريال مدريد ، المنتشي من تتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان يتخلف بفارق 11 نقطة عن النادي الكاتالوني المتصدر مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليجانيس.

لكن النادي الملكي فشل في تجنب سيناريو المواجهتين الأخيرتين ضد برشلونة في الدوري على ملعبه (فاز النادي الكاتالوني 4-3 في مارس 2014 و3-2 في أبريل الماضي) ، وأصبح متخلفاً عن فريق المدرب أرنستو فالفيردي بفارق 14 نقطة .. وهي المرة الأولى التي يخسر فيها الريال ثلاث مواجهات متتالية على أرضه أمام غريمه الكاتالوني الذي حافظ في الوقت ذاته على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.
وقد سجل (سواريز) الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 54 ، ثم أكمل الريال اللقاء بعشرة لاعبين بطرد دانيال كارفاخال ، لتسببه بركلة الجزاء ، التي نفذها (ميسي) في الدقيقة 64 ، قبل أن يوجه البديل (أليكس فيدال) الضربة القاضية للنادي الملكي بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع.
وبطبيعة الحال ، إتجهت الأنظار إلى المواجهة ، بين ميسي ونجم الريال البرتغالي ، كريستيانو رونالدو الذي كان يمني النفس في أن يشكل لقاء الـ «كلاسيكو» نقطة إنطلاق جديدة له في الدوري لكن رصيده بقي متواضعاً هذا الموسم بأربعة أهداف في 12 مباراة ، بينما عزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين بـ 15هدفاً.

وبدأ زيدان اللقاء بتغيير مفاجىء على التشكيلة حيث زج بلاعب الوسط الدفاعي الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش ، منذ البداية على حساب الهجومي إيسكو الذي جلس على مقاعد البدلاء على غرار الويلزي جاريث بيل.
وفي الجهة المقابلة ، خلت تشكيلة فالفيردي من المفاجآت حيث أشرك البلجيكي توماس فيرمايلن في قلب الدفاع بسبب إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي ، فيما لعب البرازيلي باولينيو خلف ثنائي الهجوم ميسي وسواريز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى