مان يونايتد ينهي مسلسل التعادلات وليفربول يتخطى بيرنلي بشق النفس

> لندن «الأيام» أ ف ب

> حقق مانشستر يونايتد فوزه الاول في أربع مباريات وجاء على حساب مضيفه فريق إيفرتون 2 - صفر وقفز مؤقتاً إلى الوصافة ، فيما نجح فريق ليفربول الرابع ، بخطف نقاط صعبة ، من أرض بيرنلي 2 - 1 أمس الإثنين في المرحلة 22 من الدوري الانكليزي في كرة القدم.
وأنهى المان يونايتد ، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (20) سلسلة من 3 تعادلات زادت حدة الضغوط على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو .. وقد رفع يونايتد رصيده إلى 47 نقطة ، بفارق 12 نقطة عن جاره وغريمه مانشستر سيتي المتصدر الذي يستقبل اليوم الثلاثاء واتفورد ومتقدماً بنقطتين على تشلسي الذي يحل على جاره آرسنال غداً الأربعاء ، وثلاث نقاط عن ليفربول.
وبعد شوط أول روتيني ألقى يونايتد بثقله في الثاني ، عن طريق الفرنسيين بول بوجبا وأنطوني مارسيال وجيسي لينجارد ، بالإضافة إلى لاعبي الوسط الإسباني خوان ماتا ، والصربي نيمانيا ماتيتش .. وأثمر الضغط عن هدف الإفتتاح لمارسيال ، من حافة المنطقة ، بكرة لولبية جميلة في المقص الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد (57).
وصد بيكفورد كرتين لبوجبا (63) ولينجارد (78) ، قبل أن ينجح الأخير ، على طريقة الهدف الاول ، بتسجيل الهدف الثاني من كرة لولبية بعيدة في الزاوية اليمنى (81).
وقال الفرنسي بول بوجبا صاحب تمريرتين حاسمتين لشبكة سكاي سبورتس : «هذه أول مباراة في السنة وكان فوزاً جيداً .. لعبنا بعدوانية لكن إيجابية».
أما لينجارد مسجل الهدف الثاني فقال : «ضغطت على نفسي لتسجيل أكبر عدد من الاهداف هذا الموسم.. نحن في منتصف الموسم ، ويجب أن يكون لدينا ذهنية الفوز».
*وحقق ليفربول فوزه الثالث توالياً على حساب مضيفه بيرنلي 2 - 1 في اللحظات القاتلة ، برغم غياب نجميه المصري محمد صلاح والبرازيلي فيليبي كوتينيو .. ولم يخسر ليفربول في الدوري منذ أكتوبر ، وفي 16 مباراة متتالية ، في جميع المسابقات ، معوضاً تعادله ذهاباً في أرضه مع بيرنلي 1- 1.. وغاب عن ليفربول نجماه صلاح وكوتينيو بسبب الاصابة ، فيما جلس المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء.. ويعاني كوتينيو من إصابة بفخذه ، فيما أُصيب صلاح ، صاحب 23 هدفاً هذا الموسم في الأربية (منطقة بين البطن والفخذ).
لقاء ليفربول
لقاء ليفربول

من جهته كان بيرنلي قد حقق نتائج لافتة في النصف الاول من الموسم ، جعلته يتسلق المركز السابع ، لكنه عجز عن تحقيق الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.
وكانت شركة «نايكي» الأميركية للتجهيزات الرياضية عرضت عبر موقعها الألكتروني قميصاً لبرشلونة الاسباني يحمل إسم كوتينيو ، قبل أن تسحبه في وقت لاحق ، في أحدث إضافة إلى التقارير عن إحتمال إنتقال البرازيلي الدولي إلى الفريق الكاتالوني.
وأجرى الالماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ، سبعة تغييرات على التشكيلة التي قلبت تأخرها قبل 48 ساعة إلى فوز على ليستر سيتي 2 - 1 بهدفي صلاح .. وقال كلوب بعد الفوز : «كانت مباراة صعبة ، هذا البرنامج صعب .. قمنا بعمل رائع ، وعامل الطقس صعب الأمور علينا، الرياح والمطر .. هل نستحق الفوز؟ لا يهم .. ست نقاط في يومين ، لم أحظ بهذا الأمر من قبل».
وسيطر فريق ليفربول على الإستحواذ في الشوط الاول دون أن يتمكن الشاب دومينيك سولانكي والعائد آدم لالانا والسنغالي ساديو مانيه من الوصول إلى الشباك .. وكسر مانيه التعادل بتسديدة رائعة بيسراه من حدود المنطقة في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نيك بوب، مسجلاً هدفه الخامس هذا الموسم (61) ، قبل أن يفسح المجال لفيرمينو .. ومن عرضية بعيدة لتشارلي تايلور حولها البديل الويلزي سام فوكس ، تابعها الآيسلندي الدولي يوهان بيرج جودموندسون برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى مينيوليه (88).
وفي ما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، لعب أليكس أوكسلايد تشامبرلاين كرة بعيدة عكسها قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرين نحو المرمى تابعها زميله المدافع الأستوني المخضرم راجنار كلافان في الشباك (90+4) .. وهذا الهدف الأول يسجله لاعب أستوني في البريميرليج.
وسخر كلوب من شائعات إنتقال كوتينيو (25 عاما) إلى برشلونة «سمعت بذلك .. أحدهم أخبرني ، وقلت لنفسي رائع ، لكن لا أكترث بتاتاً بهذا الأمر .. هو (كوتينيو) ومحمد (صلاح) مصابان ، ليس كثيراً لكن بما يكفي لليوم».
* وحمل فوز ليستر سيتي ، بطل 2016 على ضيفه هادرسفيلد 3 - صفر، نكهة جزائرية، بفضل هدفين من رياض محرز وإسلام سليماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى