العود: الحكومة مهتمة بإعادة الإنتاج النفطي والاستثماري باليمن

> عدن «الأيام» منال أمين

> قال وزير النفط والمعادن أوس عبدالله العود إن الحكومة مهتمة بإعادة الإنتاج في القطاع النفطي، وتطويره من خلال تسهيل كل الإجراءات التي تخص عمل القطاع في اليمن.
وتطرق الوزير في لقائه أمس مع المديرالتنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية د. عبدالله عمير إلى كيفية إعادة الإنتاج النفطي والتصدير عبر ميناء النشيمة.
وحث الوزير على أهمية استثمار قطاعي 4ـ5 من الحقول النفطية في محافظة شبوة، وعلى ضرورة التعاون المشترك في تطوير القطاع النفطي الاستثماري وتجاوز كافة الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، باعتبارها ذات أهمية في عملية الإنتاج النفطي. ودعا إلى أهمية إعادة الإنتاج خلال شهر يناير الحالي، وأن الحكومة ستقدم الدعم اللازم لتسيير أعمال الشركة في تطوير الإنتاج النفطي.
بدوره أشار المدير التنفيذي للشركة د.عبدالله عمير إلى أهمية التعاون في مواجهة الصعوبات التي تعاني منها الشركة لتنفيذ المشاريع التطويرية في كافة القطاعات والحقول النفطية.. موضحا أن الشركة كانت من أولى الشركات النفطية التي مارست عملها بعد الحرب مباشرة، وواصلت عملها في محافظة شبوة رغم الصعوبات الأمنية والمادية.
ومن أبرز اولويات الوزير الشاب المعين حديثا العمل على إعادة تشغيل حقول النفط المتوقفة عن الانتاج منذ بدء الحرب في مارس 2015 الى جانب استئناف نشاط الشركات الدولية بهذا المجال وجذب شركات جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى