وزير الخارجية يبارك «الانتفاضة الإيرانية»

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعرب وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أمس عن آمال بلاده في نجاح ما أسماه بـ“الانتفاضة الإيرانية"، مطالباً العالم بأن يستمع جيداً لمظلومية الشعب الإيراني.
وقال المخلافي إن "الانتفاضة تكشف حاجة الشعب الإيراني، إلى أن يعيش في سلام ورخاء مع شعوب المنطقة".
جاء ذلك في سلسلة من تغريدات الوزير اليمني، على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، حول الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت بإيران، في 28 ديسمبر المنصرم، احتجاجاً على غلاء المعيشة.
وأشار إلى أن النظام الإيراني ظل "يحلم بتصدير الثورة والخراب والدمار إلى المنطقة، ما أصاب الإيرانيين أيضاً في معيشتهم التي انخفض مستواها بسبب ما تنفقه إيران على هذه الأحلام المجنونة".
وقال المخلافي إن اليمن عانت من تدخل النظام الإيراني في شؤونها الداخلية منذ عقود، بدأت عام 1982 وتسببت في إشعال عدة حروب ما تزال آخرها قائمة حتى الآن من خلال دعم جماعة "الحوثي".
وأضاف “من حقنا، وفقاً لذلك، أن نتمنى لتطلعات الشعب الإيراني النجاح، في تحقيق الحرية وإيقاف المغامرات الخارجية".
وطالب الوزير اليمني العالم بإسناد “الانتفاضة الإيرانية”، مشدداً أنه “على العالم أن يستمع جيداً لصوت الشعوب الإيرانية المستضعفة والمغلوبة على أمرها”.
ولم يصدر عن الجهات المعنية في طهران، أية تعليقات فورية، على تصريحات الوزير اليمني.
وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجاً على غلاء المعيشة، تحولت إلى مظاهرات مناهضة للنظام وامتدت لاحقاً لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران.
ووفقاً لبيانات رسمية إيرانية، أمس، لقي 23 شخصاً مصرعهم على الأقل، واعتقل أكثر من 500 آخرين، منذ اندلاع الأحداث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى