الحكومة: ميزانية هذا العام أفضل من 2014 والأسبوع القادم يبدأ صرف المرتبات

> عدن «الأيام» خاص

> قال رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة ستصرف مطلع الأسبوع القادم مرتب شهر لمنتسبي القوات المسلحة والأمن المتوقفة مرتباتهم منذ شهور.
وكانت مرتبات الجيش والأمن توقفت لأكثر من عام بعد حرب تحرير عدن، قبل أن تعيد الحكومة بدعم من دول التحالف العربي صرف مرتب واحد كل عدة أشهر.
ويقول عسكريون ومتقاعدون إن "مرتبات أكثر من ثمانية أشهر ماضية، بعضها من العام 2016، لم يتسلموها".
ونقلت وكالة (سبأ) بنسختها الشرعية عن رئيس الحكومة قوله: "بتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي/ رئيس الجمهورية، واستمراراً لجهودنا في انتظام صرف مرتبات الجيش والأمن سنبدأ مطلع الأسبوع القادم بصرف مرتب جديد لمنتسبي الجيش والأمن".
ووجه بن دغر التحية "لأبطال الجيش الوطني في الجبهات والتخوم وللرجال الساهرين على أمن الوطن والمواطن" الذين يقاتلون دون مرتبات.
وفي سياق متصل قال رئس الوزراء -خلال اجتماع مع اللجنة العليا لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2018- إن موازنة هذا العام ستكون أفضل من موازنة العام 2014م.
وأكد على أهمية استيعاب الموازنة العامة لهذا العام كافة المرتبات والأجور للموظفين في القطاعين المدني والعسكري وضمان استمرار صرفها بانتظام وتجاوز العقبات التي حدثت في العام المالي الماضي.
وشدد بن دغر على التزام الجميع بتوريد ما عليهم من التزامات ضريبية وجمركية إلى خزينة الدولة وتفعيل القوانين النافذة بهذا الخصوص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى