مناقشة أوضاع نازحي كرش والقبيطة مع المنظات المعنية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> ناقش مدير عام مديرية كرش والقبيطة عماد أحمد غانم، مع عدد من المنظمات المعنية جملة من القضايا المتعلقة باوضاع نازحي المديرية منذ ثلاثة أعوام.
وأوضح غانم خلال زيارته لمقر المنظمة في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، أمس الأول، الوضع العام الذي تعيشه المديرية في ظل استمرار الحرب منذ اندلاعها في مارس عام 2015م وما سببته من تشريد ونزوح آلاف الأسر إلى مديريات المحافظة ومحافظة عدن والتسبب بمزيد من المعاناة، ومدى احتياجاتهم الضرورية للمشاريع الخدمية المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية
ووعدت المنظمة في اللقاء بالتدخل بمشروع صحي ستقدمه للمراكز والوحدات الصحية التي سبق أن نزل إليها فريق المنظمة وهي:الوحدات الصحية بالخشب، والمراغ، وعلصان، والأغبرية، وعراصم، والرما، والنويحة، وذلك من خلال تقديم مواد صحية، وترميم وإصلاح شبكات المياه الداخلية كمرحلة أولى.
وأكدت رئيس قسم المساعدات الغذائية في المنظمة بأن المنظمة بصدد تقديم سلة غذائية لقرى مناطق: زيق، الدكم، والنيدة حتى رأس النقيل، والجشم، وشعبين، ونكاظ كمرحلة أولى خلال الأيام القادمة.
إلى ذلك زار المدير العام مقر منظمة مجتمعات عالمية ووعدت بدورها بالتدخل في مجال الثروة الحيوانية بتوزيع الأغنام للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ دورات حول الزراعة، مع تدريب المواطنين على كيفية تكوين مشاريع صغيرة، وكذا توزيع مواد صحية وستشمل كمرحلة أولى مناطق: قرية الخربة، والمعقم، والقيفي الأسفل، والأعلى، والدميمات، وستغطى مناطق أخرى في المديرية كمرحلة ثانية.
كما زار المدير العام منظمة رعاية الطفولة حيث التقى بفريق رعاية الأطفال ومنسق مشروع الأمن الغذائي للمنظمة وليد الشعبي، وشارك في ورشة عمل للمنظمة تحدث خلالها عن الحاجة الإنسانية، والخدماتية للمديرية وأبنائها لاسيما الأسر النازحة، مؤكداً في الوقت ذاته على توفر بيئة أمنة لعمل وتدخل المنظمات، من جهتها اعربت المنظمة عن استعدادها لتقديم 600 سلة ايوائية للنازحين من أبناء الجوازعة في المديرية .
رافق المدير في زيارته كل من رئيس لجنة الاغاثة في المديرية محمد صالح فريد، ورئيس اللجنة المجتمعية للنازحين من أبناء عزلتي القبيطة واليوسفين د. محمد سعيد الحيدري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى