ضبط أسمدة محظورة تستخدم بصناعة المتفجرات فى عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قالت شرطة عدن إن قواتها تمكنت امس السبت من ضبط قاطرة تحمل أسمدة محظورة تستخدم في صناعة المواد المتفجرة وكانت في طريقها إلى صنعاء الواقعة في قبضة جماعة الحوثيين منذ 3 أعوام.
وذكرت الشرطة في بيان تلقت «الأيام» نسخه منه إن قوات شرطة العريش بالتعاون مع قوات الحزام الأمني احبطت عملية تهريب الشحنة المحظورة بضبط الشاحنة التي تحمل أكياس الأرز يقودها سائق يدعى (س.ن.ع) في الخط الخلفي لحي الصولبان بخورمكسر وبعد عملية تفتيش دقيق تم العثور على أكياس الأسمدة التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة مخبأة تحت أكياس الأرز.
أكياس الأسمدة
أكياس الأسمدة

ونسب البيان افادة شرطة العريش بإن "هذه الكمية عبارة عن سماد أبيض يستخدم في تصنيع المتفجرات وبحسب الأعترافات الأولية لسائق القاطرة فأنه كان في طريقة إلى صنعاء".
وأكد البيان أن السماد المضبوط لونه أبيض وهو من نوع "اليوريا نترات الالمنيوم" وهي مواد محضورة تم صناعتها في إيران، وكانت متجهه الى المليشيات الحوثية في صنعاء.
وأورد بيان إدارة أمن عدن تصريحا لمدير شرطة العريش ماهر محمود قال فيه: "أن الشرطة تمكنت من ايقاف القاطرة بعد بلاغات وصلت للشرطة من المواطنين وبالتعاون مع الحزام الأمني وتم العثور على أكثر من 700 كيس سعة خمسين كيلو.. وقد افرغت الحمولة في قسم الشرطة وتم حجز سائق القاطرة واحالتة الى التحقيق".
واشار قائد شرطة العريش ان نتائج عينة من السماد المضبوط الذي تم عرضها على مختص في المواد الكيماوية أفادت أن هذا النوع يصنف من بين المواد التي تستخدم بصناعة المتفجرات شديدة الإنفجار.
ولم يوضح بيان الشرطة مكان خروج شحنة الأرز ومتى وصلت الى عدن ومن أين ومن هو صاحبها وكيف مرت من موقع إستقبالها الرسمي الذي يرجح أنه أحد موانئ عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى