الحوثيون: أسقطنا طائرة حربية.. التحالف: خلل فني ونجاة الطيارين سكان لــ«الأيام»: سقوط مقاتلة في كتاف وعملية خاطفة لإنقاذ طياريها

> الرياض / صعدة «الأيام» أ.ف.ب / خاص

> أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية ان خللا فنيا تسبب في سقوط احدى طائراته أمس في منطقة عمليات ضد المتمردين الحوثيين، مشيرا الى تنفيذ عملية خاصة تم خلالها انقاذ الطيارين ونقلهما الى المملكة.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ركن طيار تركي المالكي لوكالة فرانس برس ان "طائرة تعرضت لخلل فني عند الساعة 15.40 (بتوقيت السعودية) وسقطت في منطقة عمليات" في اليمن لم يحددها.
واضاف "لم يتعرض الطياران لأي أذى"، من دون ان يذكر جنسيتيهما، مضيفا "تم تنفيذ عملية خاصة مشتركة وإجلاؤهما بكل كفاءة واحترافية".
وتابع ان "الطيارين تم اعادتهما الى المملكة وهما بصحة عافية، وسيعودان قريبا لتنفيذ مهامهما".
وأصدر التحالف في وقت لاحق بيانا نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية أعلن فيه ان الطائرة التي سقطت سعودية، وان عملية الانقاذ تمت بمشاركة قوات برية.
من جهتهم، اعلن المتمردون الحوثيون انهم اسقطوا الطائرة فوق صعدة، معقلهم الرئيسي شمال البلد الغارق في نزاع مسلح.
وقالت قناة (المسيرة) الناطقة باسم الحوثيين إن "الدفاعات الجوية في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إصابة طائرة حربية تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي في محافظة صعدة بعد استهدافها بسلاح مناسب أصاب الطائرة بشكل مباشر".
وأضاف المصدر "إن الطائرة الحربية التي تم إسقاطها من طراز تورنيدو بريطانية الصنع".
وفي اتصال لـ«الأيام» مع سكان محليين بالمنطقة أفادوا أن عدة طائرات حربية مدعومة بالمقاتلات العمودية (الأباتشي) شوهدت تحلّق بشكل كثيف في مديرية كتاف، حيث قامت بعمليات إنزال خاطفة في المنطقة بحثا عن الطيارين على الأرجح.
وكانت قناة (العربية) السعودية ذكرت أن الطيارين نجيا من الحادث.
ولم يتسن الاتصال بمصادر مستقلة لتأكيد ما اذا كانت الطائرة سقطت بسبب خلل فني، او ان الحوثيين أسقطوها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى