بدعم من الصليب الأحمر الدولي.. توزيع السلة الغذائية لـ 7464 نازحا بكرش والقبيطة

> كرش «الأيام» خاص

> دشن مدير عام مديرية كرش والقبيطة، شمال محافظة لحج، أمس الأول، توزيع السلة الغذائية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي للنازحين والمحاصرين والمتضررين من أبناء المديرية.
وتكونت السلال الغذائية، التي وزعت عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع لحج، من الأرز، والعدس، والزيت، والسكر، والصلصة، استفاد منها 7464 نازحًا في مناطق جبل النبي شعيب، وسوق الربوع، في القبيطة، ومناطق الضاحي، وزيق، وذر، وعلصان، والقيفي، والمعقم، ومحصوص بكرش.
وثمن مدير المكتب التنفيذي لجمعية الهلال فواز محمد فيصل «الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة، والمديرية، والتي مكنت فريق الجمعية من توصيل مشروعها الإغاثي للمستفيدين بكل نجاح».
وتقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن بتقديم المساعدات للنازحين في مناطق الصراع والحصار من خلال تقديم العديد من المواد الإيوائية والغذائية، حيث تُعد مناطق كرش والقبيطة من المناطق التي تشهد حربا منذ ثلاث سنوات، بين مليشيات الحوثي وأفراد المقاومة الجنوبية، المسنود بالجيش، وتسببت بنزوح آلاف الأسر.

وعبر المواطنون عن شكرهم وتقديرهم اللفتة الإنسانية المقدمة من الصليب الأحمر، والفريق التابع للهلال الأحمر بالمحافظة، آملين تحرك التحالف العربي، وقيادة المنطقة الرابعة، لتحرير مناطقهم، ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم.
حضر التدشين رئيس لجنة الإغاثة في المديرية محمد صالح فريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى