حكم مباراة نانت وسان جرمان يتحول إلى نجم ويستبعد حتى إشعار آخر

> باريس «الأيام» أ ف ب

> تحول الحكم طوني شابرون الذي قاد مباراة نانت وباريس سان جرمان، يوم أمس الأول الأحد في الدوري الفرنسي لكرة القدم ، إلى نجم ، لكن للأسباب الخاطئة، بعد محاولته، إعاقة المدافع البرازيلي دييجو كارلوس ، ثم رفع البطاقة الصفراء الثانية بوجهه، وطرده من اللقاء.
ودفع الحكم شابرون ثمن رد فعله ، إذ قرر الإتحاد الفرنسي للعبة، إستبعاده "حتى إشعار آخر" بسبب الحادثة، التي حصلت في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي فاز به سان جرمان 1-صفر في المرحلة 20، عندما كان الحكم وكارلوس يحاولان اللحاق بهجوم مرتد سريع للضيوف ، فتسبب الأخير عن غير قصد ، بإسقاط الحكم شابرون أرضاً.
وفي رد فعل سريع، أظهرت الإعادة أن شابرون ، الذي يعمل شرطياً في حياته اليومية ، حاول عرقلة المدافع البرازيلي لاعتباره أن الأخير دفعه عمداً ، ثم نهض ووجه له الإنذار الثاني ليكمل نانت اللقاء بعشرة لاعبين.
وفي بيان صدر عنه أمس الإثنين ، أشار الإتحاد الفرنسي ، إلى أنه "عقب الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة بين نانت وباريس سان جرمان .. قررت اللجنة الفنية للتحكيم ،واللجنة الإتحادية للحكام إتخاذ القرارات التالية : سحب السيد طوني شابرون الذي تم تعيينه في البداية لقيادة مباراة انجيه وتروا ، المقررة غداً الأربعاء في المرحلة 21 من الدوري ، حتى إشعار آخر".
وتابع الإتحاد الفرنسي أنه "سيتم إستدعاء السيد طوني شابرون في أقرب وقت ممكن للمثول أمام اللجنة التأديبية"، مشيراً إلى أن الحكم شابرون ، أدرك بعد مراجعة ما حصل بأن مدافع نانت لم يتعمد إسقاطه، بل حصل الأمر عن غير قصد.
وأوضح الإتحاد أنه "نتيجة لذلك أبلغ (الحكم) اللجنة الفنية للتحكيم ، بأنه أعد تقريراً تكميلياً بهذا الخصوص للجنة التأديبية" .. وفي وقت لاحق ، أصدر الحكم طوني شابرون نفسه ، بياناً وصل إلى وكالة فرانس برس ، إعتذر فيه عن “الحركة الخرقاء وغير الملائمة" التي قام بها ، مضيفاً "خلال مباراة نانت وباريس سان جرمان ، التحم بي دييجو كارلوس لاعب نانت .. وبسبب هذا الإلتحام شعرت بألم حاد ناجم عن إصابة حديثة .. وفي رد فعل سيء رفعت ساقي نحو اللاعب".
*يفترض أن ينال الحكم البطاقة الحمراء
وبعد المباراة ، كشف رئيس نادي نانت فالديمار كيتا ، أن شابرون : "أكد لي أنه لم يحاول أبداً توجيه ضربة إلى اللاعب ، وأنه شعر بدفعة في ظهره.. بالنسبة له ، لم يسقط أرضاً ، من تلقاء نفسه" ، مشيراً إلى أنه تحدث مع الطاقم التحكيمي الذي كان "لبقاً وهادئاً جداً".
وخلافا لما أظهرته الإعادة ، أكد شابرون لكيتا ، أنه لم يحاول عمداً إسقاط كارلوس لكن ذلك لم يقنع لاعب وسط نانت فالنتان رونجييه ، الذي قال لشبكة “كانال بلوس” ، بعد اللقاء : “أدرك أن التحكيم صعب لكن يجب مراجعة سلوك (الحكام) من وقت لآخر ، لأنه لو قمنا نحن (اللاعبون) بهذا الأمر ، فكنا سننال 10 مباريات (عقوبة إيقاف)”.
وكشف رئيس نانت أن شابرون : “قال لي أنه سيراجع الحادثة ، وإذا رأى أن ما حصل لم يكن كما يعتقد ، فيجب إزالة (البطاقة الصفراء الثانية) ، التي نالها كارلوس”
وعلى لجنة الحكام إتخاذ قرارها سريعاً ، وإلا سيفتقد نانت خدمات مدافعه البرازيلي في مباراة غد الأربعاء ضد تولوز في المرحلة الحادية والعشرين.
وطغت هذه الحادثة على نتيجة المباراة ، والفوز الصعب لفريق سان جرمان على نانت، وتحول شابرون إلى "نجم" على وسائل التواصل الإجتماعي حيث علق الكثير على ما حصل ومن بينهم نجم إنكلترا السابق (جاري لينيكر) ، الذي أعاد نشر ما حصل ، في صفحته على تويتر مع رموز تعبيرية ضاحكة.
كما تطرق الحارس الإسباني لبورتو البرتغالي الدولي السابق إيكر كاسياس للحادثة ، كاتباً "من المؤكد أن الرجل تقدم باعتذاره .. كان رد فعله عفويا” ، مضيفاً بشكل ساخر : "نعم بالنسبة لي، إنه إعتداء (من الحكم) وبطاقة حمراء!! (يجب إيقافه) ثلاث مباريات على أقل تقدير!!".
بدوره ، غرد لاعب جانجان لوكاس دو قائلاً :”بالنسبة لي كان يفترض أن يوجه دييجو كارلوس البطاقة الحمراء إلى السيد شابرون” ، فيما أمل مهاجم موناكو السابق وأم صلال القطري حالياً العاجي يانيك ساجبو أن : “تفرض عقوبة كبيرة على السيد شابرون لأن ما قام به غير مقبول”.
وتساءل بيار بوبي الذي يلعب في فريق الدرجة الثانية أورليان ، بسخرية :"أعتقد بأنه كان على شابرون تنفيذ الركلة الحرة ، أليس كذلك؟” ، في إشارة منه ، إلى قرار الحكم ، الذي منح سان جرمان ركلة حرة في نفس المكان ، الذي سقط فيه ، رغم أن أيا من لاعبي النادي الباريسي ، لم يتعرض لخطأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى