بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يبدأ سلسلة من 6 مباريات في 18 يوما

> باريس «الأيام» أ ف ب

> يدخل باريس سان جرمان فترة مرهقة من الموسم ، تتضمن 6 مباريات ، في غضون 18 يوماً تبدأ غداً الأربعاء بلقاء ضيفه ديجون في المرحلة الحادية والعشرين ، من الدوري الفرنسي لكرة القدم .. وبعد أن إستهل العام الجديد ، بفوز ساحق على رين (6-1) في الدور الـ 32 من مسابقة كأس فرنسا ، عانى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري لتخطي أميان (2-صفر) في ربع نهائي كأس الرابطة ، ثم واجه صعوبة بالغة يوم أمس الأول الأحد ، للفوز على مضيفه نانت 1-صفر في الدوري ، بفضل هدف الأرجنتيني أنخل دي ماريا.
لكن النادي الباريسي حقق المطلوب منه ، وخرج منتصراً للمرحلة الرابعة على التوالي ، بغياب نجمه البرازيلي نيمار الذي يعاني من إصابه في أضلاعه ، لكن مع عودة الأوروجوياني أدينسون كافاني بعد أن غاب عن لقائي الكأس ، وكأس الرابطة ، بسبب تأخره في عطلته الشتوية.
واستفاد فريق ايمري على أكمل وجه من تعثر موناكو أمام مضيفه مونبلييه صفر-صفر السبت الماضي ، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن نادي الإمارة.
ورغم المعاناة أمام فريق نانت ، إعتبر ايمري أن فريقه أظهر “شخصية قوية” ، في اللقاء الذي فشل خلاله كافاني في معادلة ، أو تحطيم رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (156 هدفاً) ، وأن يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي (يملك حالياً 155 هدفاً).
وقال ايمري بعد اللقاء ، الذي تليه سلسلة مرهقة من 6 مباريات مكثفة في 18 يوماً ، بينها لقاء ليون القوي الأحد في الدوري ، وجانجان في دور الـ 16 ، من مسابقة الكأس ، ورين في نصف نهائي كأس الرابطة: "عندما يقاتل فريق على كل كرة طيلة 90 دقيقة ، ويقاتل في كل حركة من أجل صد الخصم ، أعتقد بأن الفريق أظهر أمس الأول (الأحد) ، أن باستطاعتنا الفوز بمباراة من هذا النوع رغم الصعوبة والمعاناة".
وتابع : "لقد كانت مختلفة عن الكثير من المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم كان (نانت) فريقاً صعباً ، وضعنا تحت ضغط هائل ، وفريقنا حافظ على تمركزه ، من أجل الاستحواذ على الكرة مع الكثير من الشخصية" ، مشيراً إلى أن فريقه ، كان أفضل في الشوط الأول ، وعانى في الثاني تحت ضغط نانت "لكني أعتقد بأننا كنا نستحق الفوز”.
ومن المتوقع أن يخرج سان جرمان منتصراً أمام ديجون للمرة السادسة في سادس مواجهة بين الفريقين في الدرجة الأولى، وذلك رغم الموسم “المقبول” الذي يقدمه الأخير حيث يحتل المركز الثامن بسبعة إنتصارات.
وانتهى اللقاء الأخير ، بين الفريقين ، بانتصار صعب ، لنادي العاصمة 2-1 على ملعب منافسه بفضل هدف سجله البلجيكي توماس مونييه في الوقت بدل الضائع.
*صراع محتدم على الوصافة
وإذا كان النادي الباريسي في وضع مريح في الدوري وقادراً على الاحتفاظ بلقبي الكأس وكأس الرابطة ، فإن ما ينتظره في مسابقة دوري الأبطال ليس سهلاً على الإطلاق لكونه يلتقي في ثمن النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل النسختين الأخيرتين ، في 14 فبراير ، ذهاباً على ملعب الأخير ، و6 مارس إياباً على ملعب بارك دو برانس في العاصمة الفرنسية.
من جهته ، يطمح موناكو في التمسك بالوصافة بعدما صعبت مهمة إحتفاظه باللقب الذي توج به للمرة الأولى منذ عام 2000 ، لكن مهمة نادي الإمارة الساعي إلى العودة لسكة الانتصارات لن تكون سهلة اليوم الثلاثاء ، لأنه يستضيف نيس السادس في مواجهة ثأرية للأخير، كونه خرج في 9 الشهر الحالي من ربع نهائي كأس الرابطة على يد منافسه (1-2 في نيس).
وأسعف الحظ موناكو لأن ليون لم يستغل تعثر فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وفشل أمس الأول الأحد في تخطي ضيفه إنجيه وتحقيق فوزه الخامس توالياً في الدوري واكتفى بنقطة التعادل 1-1.
ويحل ليون غداً الأربعاء ضيفاً على جانجان ، وعينه على مواجهتي الأحد ضد سان جرمان ثم لقاء دور الـ 16 لمسابقة الكأس الثلاثاء المقبل على أرض موناكو.
وسيكون مرسيليا الذي يلعب اليوم الثلاثاء ، مع ضيفه ستراسبورغ ، متربصاً لموناكو وليون كونه يتخلف عنهما بفارق نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى