الضالع تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد أحد مؤسسي المقاومة الجنوبية

> الضالع «الأيام» طه منصر

> أحيت محافظة الضالع، أمس، الذكرى الرابعة لاستشهاد مؤسس وقائد المقاومة الجنوبية بركان محمد مانع، الذي استشهد في 17 يناير 2014 أثناء تصديه للقوات الانقلابية من اللواء (33 مدرع)، والذي كان يقوده العميد عبدالله ضبعان.
وألقى نجل الشهيد بركان كلمة مختصرة تحدث فيها عن مواقف والده البطولية، وترحم على روح والده الشهيد، مؤكدا أنهم "ماضون على دربه ودرب كل الشهداء الجنوبيين".
وأكد محافظ الضالع علي مقبل في كلمته على "الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى"، داعيا إلى "الإسهام بجوانب الأمن وتعزيز روح الأخوة ونبذ كل الظواهر الدخيلة على الضالع".
وقال مقبل: "إن شهداءنا لهم الفخر أنهم كانوا في مقدمة الصفوف، وسقطوا واحدا تلو الآخر لأجل حماية الضالع، هذه المحافظة التي تعد أول مدينة سطرت ملحمة التحرير والنصر على المليشيات الحوثية التي أتت من كهوف مران".
وأعلن محافظ الضالع عن تسمية الساحة والصالة الرياضية بالمحافظة باسم "الشهيد بركان محمد مانع" تخليدا لدوره النضالي والبطولي.
كما تحدث رئيس المجلس الانتقالي بالضالع العميد عبدالله مهدي عن مناقب وأدوار الشهيد خلال فتره حياته، وحتى استشهاده، داعيا الجميع إلى "تعزيز وحدة الصف للمضي قدما حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بحدود قبل عام 1990م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى