محافظ حضرموت يضع الحجر الأساس لمشاريع حيوية ويتفقد المركز الثقافي بغيل باوزير

> حضرموت «الأيام» عمر فرج عبّد

> قام محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أمس الأول في إطار زيارته لمديرية غيل باوزير بزيارة المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية بالغيل (المدرسة الوسطى) سابقا.
واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن الموروث الثقافي وأنشطته المتنوعة، مطلعا على اللوحات المدونة على جدران المركز بأسماء الطلاب والأساتذة والعاملين والمدراء بالمدرسة الوسطى منذ الأربعينات إلى أواخر الستينات، والدور الكبير الذي لعبته المدرسة الوسطى في النهضة التعليمية المتميزة على مستوى حضرموت في تلك الحقبة التعليمية، والتي تخرج منها العديد من الطلاب الذين تبوأوا المناصب العليا في السياسة والاقتصاد.
بدوره وضح القائم بأعمال المركز عبدالله عمر الحوري الأضرار التي لحقت بعدد من الأجنحة وبعض واجهات المركز والوضعية المتردية للمكتبة.
ووجه المحافظ البحسني بإعداد دراسة متكاملة في ترميم المبنى وإعادة ترتيب المكتبة وتصميمها بشكل أفضل.
وفي سياق آخر عقد المحافظ البحسني لقاء في مقر المركز الثقافي بعدد من الشخصيات الاجتماعية ورؤساء منظمات المجتمع المدني والشباب لبحث القضايا المتعلقة بدعم المحافظة في الجوانب التعليمية والخدمية الاخرى.
وافتتح المحافظ مشروع طريق الغيل الصداع الممول من شركة البسيري للصرافة ونفذته مؤسسة باقديم للتجارة والمقاولات، ووضع حجر الأساس لمشروع سلفتة شوارع الداخلية 8 كليو متر بمدينة الغيل، ومشروع سلفتة طريق الغيل المخيبة وطريق منطقة النقعة والعيون ومشروع إنارة طريق الغيل شحير، وإنارة طريق الغيل الصداع.
كما وضع حجر الأساس لمشروع السماد العضوي من المخلفات الصلبة بمديرية غيل باوزير، واطلع على مبنى المجمع الحكومي بالمديرية ووجه باستكمال العمل فيه.
كما زار البحسني الحومة في منطقة القارة بمدينة غيل باوزير ووقف على الأضرار التي لحقت بالمزارعين ونضوب المياه فيها، ووجه بإيجاد المعالجات المطلوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى