اختتام أعمال منتدى التنمية بالأردن.. خبراء يمنيون وعرب يضعون تصورات معالجة للأزمة الاقتصادية

> عمّان «الأيام» خاص

> اختتم منتدى قيادات التنمية الثاني، أمس الأول، أعماله في العاصمة الأردنية عمّان، والذي استمر ثلاثة أيام.
وناقش المجتمعون العديد من القضايا التنموية والاقتصادية، أهمها كيفية الحفاظ على سعر الريال اليمني من التدهور المستمر وطرق تحسين آليات المساعدات الإنسانية، لما لذلك من آثار كارثية على حياة المواطنين من جانب، والاقتصاد اليمني والقطاع المصرفي من جانب آخر.
وخرج المجتمعون بتوصيات ومقترحات تسهم في معالجة الأزمة، وتقديم حلول عملية بهدف التخفيف من المعاناة التي يمر بها اليمنيون خلال هذه الفترة.
ويقوم المنتدى بالتواصل مع الجهات المختلفة للضغط باتجاه تبني هذه التوصيات.
وأشار فريق عمل مبادرة "إعادة تصور اقتصاد اليمن" إلى أن "هدف اللقاء خلق توافق بخصوص قضايا اقتصادية عاجلة، بهدف تخفيف معاناة اليمنيين وصياغة رؤى يمنية متعلقة بالاقتصاد والإغاثة الإنسانية وتعزيز سبل التنمية في المرحلة الحالية، وإعداد التصورات الاقتصادية لمرحلة ما بعد الحرب".
وكان المنتدى عقد لقاء مع ممثلين للمجتمع الدولي، ناقش فيه ضرورة التركيز على الأولويات العاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي والمنظومة البنكية والمصرفية، وإنقاذ الشعب اليمني من المجاعة، ووقف تدهور البنية الأساسية، وإنقاذ القطاع الخاص من الانهيار، والحفاظ على ما تبقى من الدولة.
تجدر الإشارة إلى أن منتدى قيادات التنمية هو أحد أعمدة مشروع إعادة تصور اقتصاد اليمن الذي ينفذه "ديب روت" للاستشارات ومركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ومركز البحوث التطبيقية بالشراكة مع الشرق "CARPO"، بدعم من الاتحاد الأوروبي وسفارة المملكة الهولندية إلى اليمن، والذي يهدف إلى تقديم مقاربات جديدة للتعامل مع الأزمة الإنسانية في اليمن، وصياغة تصورات لاقتصاد اليمن بعد مرحلة الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى