بطولة إسبانيا: برشلونة لتعويض دربي الكأس وريال مدريد لوقف النزيف

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * يأمل برشلونه المتصدر في مواصلة مشواره الرائع في الدوري الإسباني لكرة القدم ، عندما يحل ضيفاً على ريال بيتيس السابع غداً الأحد في المرحلة العشرين، فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن وقف النزيف وحماية مركزه الرابع.
ويحلق برشلونه بعد تحقيقه 16 فوزاً من 19 مباراة ، وهو الوحيد من دون خسارة حتى الآن، بيد أنه تلقى خسارته الأولى منذ 29 مباراة بسقوطه على أرض جاره إسبانيول صفر-1 الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي الكأس ، ويفتقد برشلونه الوحيد ، الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى ، مجدداً جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تعرضه لإصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكاتالوني.
وتعرض عثمان ديمبيلي لإصابة بعد دخوله في الشوط الثاني ، من مباراة سوسييداد ، التي قلب فيها برشلونه تأخره من صفر-2 ، إلى فوز 4-2 لكنها مختلفة عن تلك التي أجبرته على الإكتفاء بخوض ثلاث مباريات فقط مع الفريق ، الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي ، في صفقة قد تصل إلى 147 مليون يورو ، والإبتعاد عنه منذ 16سبتمبر ، حتى أوائل الشهر الحالي .. ويعول برشلونه بشكل كبير على ميسي متصدر ترتيب الهدافين (17) والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز وصيفه مع 13 هدفاً.
* في المقابل، فاز بيتيس ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ، بيد أنه فاز مرة واحدة على أرضه ، في آخر خمس مباريات ، ولم يخسر برشلونه في آخر 13 مباراة ضد بيتيس في الدوري حيث (فاز 10 وتعادل 3) ، ويمكنه معادلة أفضل سلسلة بمواجهته (14 بين 1943 و1964).
* ولم يكن مشوار وصيفه أتلتيكو مدريد ، الذي يبتعد عنه بفارق 9 نقاط أفضل ، إذ خسر على أرضه أمام إشبيليه 1-2 مهدراً تقدمه بهدف مهاجمه العائد دييجو كوستا ، ويستقبل أتلتيكو مدريد صاحب الدفاع الأقوى في الدوري (8 أهداف) فريق جيرونا العاشر.
* أما فالنسيا الثالث ، والذي عاد إلى الإستقرار بعد فوزين في الدوري وتخطي الافيس بصعوبة 2-1 في الكأس ، فيحل ضيفاً على لاس بالماس متذيل الترتيب ، باحثاً عن تضييق الخناق ، على أتلتيكو مدريد الثاني الذي يتقدمه بنقطتين.
* وبعد خسارته أربع مرات ، في آخر خمس مباريات ، وتراجعه إلى المركز السادس ، يحل إشبيليه على إسبانيول الرابع عشر ، بعد تنفسه الصعداء في مسابقة الكأس أمام أتلتيكو ، حيث نال فوزه الثالث مع مدربه الجديد الإيطالي فينتشنزو مونتيلا.
* وتتجه الأنظار مرة جديدة إلى ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا الذي يعيش أزمة ، لفشله في الفوز في آخر 3 مباريات ، وابتعاده 19 نقطة عن غريمه التاريخي برشلونه ، ولو أنه يملك مباراة مؤجلة أمام ليجانيس منذ إحرازه كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.
وبعد مواجهة ليجانيس الخميس في الكأس ، يستقبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ديبورتيفو لاكورونيا الثامن عشر والذي لم يفز في آخر 4 مباريات ، في ظل الإنتقادات الموجهة لمدربه ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي كثرت الشائعات مؤخراً ، حول عودته إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.
واكتفى كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات والذي سيبلغ الثالثة والثلاثين في 5 فبراير المقبل بتسجيل أربعة أهداف فقط في الليجا هذا الموسم ، في أسوأ رصيد له منذ ديسمبر 2005 عندما كان في صفوف المان يونايتد.
وأكد زيدان أنه لا يتخيل الريال من دون رونالدو : "لا أرى الريال من دون كريستيانو" ، معتبراً أنه "في ناديه وكل الشغوفين بأدائه يتمنون بقاءه".
* ويتعين على ريال مدريد الدفاع عن مركزه الرابع ، المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، إذ يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن فياريال ، الذي يستقبل ليفانتي السادس عشر .. وقد نجح فريق الريال مدريد في الفوز على فريق ديبورتيفو 13 مرة ، في آخر 14 مواجهة ، فيما فاز ديبورتيفو ، مرة واحدة في آخر 32 زيارة إلى ملعب سانتياجو برنابيو.
* وفي باقي المباريات لهذا الأسبوع ، يلعب غداً الأحد ألافيس مع ليجانيس ، وريال سوسييداد مع سلتا فيجو، والإثنين يلعب إيبار مع ملقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى