المجلس الأعلى للحراك الجنوبي ينعى رئيسه د. صالح يحيى سعيد

> عدن «الأيام» خاص

> نعى المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب رئيسه د. صالح يحيى سعيد الذي توفي أمس بذبحة صدرية أثناء اللقاء الوطني بقيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن.
وجاء في بيان النعي الذي أصدره المجلس في وقت متأخر مساء أمس "إن ثورة الجنوب خسرت واحدا من فرسانها وعلما من أعلامها ورمزا من رموزها، وستمضي بإذن الله رغم هذه الخسارة الفادحة حتى غايتها".
نص البيان:
"... بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب المناضل الوطني الكبير وأحد أبرز وأنقى قيادات الثورة الجنوبية الدكتور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب اثر ذبحة صدرية عصر السبت 20 يناير 2018 اثناء اللقاء الوطني بقيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن.
لقد كان المناضل الكبير صالح يحيى سعيد منذ انطلاقة الثورة في ساحاتها واحدا من مفجريها ولم يتخلف يوما عن ادائه الوطني في السلم والحرب وظل على عهده حتى لحظة وفاته ملتصقا بوهج الثورة وتفاعلاتها الوطنية على مختلف مستوياتها.
ان الساحة الحنوبية اليوم وبما فيها من اعتمالات وتجنحات هي احوج ما تكون لبطل ورمز جنوبي كالدكتور صالح يحيى الذي عرف منذ بداية انطلاقة الثورة بصلابة موقفه وصدق اقواله الا ان قضاء الله لا راد له، ولقد تحمل وهو الاستاذ الجامعي في سبيل موقفه الوطني المتقدم السجون والمطاردات والملاحقات طيلة السنوات الماضية ولم يلن ولم يتراجع يوما.
ان ثورة الجنوب خسرت واحدا من فرسانها وعلما من اعلامها ورمزا من رموزها وستمضي باذن الله رغم هذه الخسارة الفادحة حتى غايتها.
ان المجلس الاعلى للحراك الثوري وهو يعزي اسرته كافة ويعزي شعب الجنوب قاطبة بهذا المصاب الجلل فإنه يؤكد على السير في دربه حتى التحرير والاستقلال.
ونسأل المولى عز وجل ان يتغمد فقيد الجنوب بواسع الرحمة ويسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
العاصمة عدن
20 يناير 2018”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى