كأس إسبانيا: أتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> يواجه أتلتيكو مدريد خطر الخروج من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم ، عندما يحل ضيفاً على إشبيليه اليوم الثلاثاء في افتتاح مباريات إياب الدور ربع النهائي .. وكان أتلتيكو مدريد ، قد خسر 1 - 2 ذهاباً على أرضه وبالتالي فهو مطالب بالفوز بهدفين نظيفين أو بأكثر من النتيجة التي خسر بها مباراة الذهاب ، لضمان مواصلة مشواره في المسابقة ، التي يسعى للظفر بلقبه الحادي عشر فيها ، والأول منذ عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد.
ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات مهزوزة ، بعدما فشل في تحقيق الفوز ، في مباراتيه الأخيرتين (سقط في فخ التعادل 1 - 1 أمام ضيفه فريق جيرونا السبت الماضي) ، بيد أن مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني أكد على ضرورة «النظر إلى الأمور بإيجابية فحظوظنا لا تزال قائمة هناك مباراة إياب ، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل التأهل».
ويحوم الشك حول مشاركة الدولي دييجو كوستا ، العائد إلى صفوف الفريق في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية ، وذلك بسبب إصابة تعرض لها في المباراة ضد جيرونا ، لكن سيميوني ، يملك الأسلحة الهجومية اللازمة ، لتعويض غيابه ، في مقدمتها المخضرم فرناندو توريس والارجنتيني أنخل كوريا والفرنسيان كيفن جاميرو وأنطوان جريزمان الذي أثير جدل كبير بخصوص توصله إلى إتفاق مع برشلونه ، للعب في صفوفه إعتباراً من الصيف المقبل ، لكن النادي الكاتالوني نفى هذه المعلومات.
وأبدى سيميوني إنزعاجه من أسئلة الصحافيين ، حول مستقبل جريزمان ، وقال السبت الماضي عقب التعادل مع جيرونا : «لست بداخل رأس جريزمان» ، مضيفاً: «اليوم (السبت) ، لعب مباراة رائعة وسجل هدفاً رائعاً وقام بعمليات هجومية جيدة مع أنخل (كوريا) و(دييجو) كوستا».
وتابع : «لا يمكنني الحديث عن كل ما يحدث خارج الملعب ، لأنني لست مكانه (جريزمان) .. ما يمكنني قوله هو أنه يرغب دائماً في المنافسة والقيام بأمور جيدة وهو دائماً رهن إشارة النادي إنه يظهر دائماً أفضل مستواه وقدرته على التعاون في الهجوم».
ولن تكون مهمة أتلتيكو مدريد سهلة أمام اشبيلية ، الذي استعاد مستواه منذ تعيين الايطالي فيتشنزو مونتيلا على رأس إدارته الفنية حيث قاده إلى 4 إنتصارات بينها 3 في مسابقة الكأس وواحد في الدوري على حساب اسبانيول بثلاثية نظيفة السبت مقابل خسارتين أمام الافيس وريال بيتيس.
* ويتطلع اشبيلية الى لقبه السادس في المسابقة آخرها كان عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد بالذات (2 - صفر) ، علماً بأنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.
* ويستكمل إياب الدور ربع النهائي غداً الاربعاء ، فيلتقي ريال مدريد مع ضيفه ليجانيس، وديبورتيفو الافيس وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه فالنسيا .. وتبدو حظوظ النادي الملكي كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي خصوصاً أنه يلعب على أرضه ، وأمام جماهيره ، بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده ، في صالحه وبالفريق الرديف بهدف وحيد ، سجله ماركو أسينسيو، فضلا عن أنه إستعاد معنوياته عقب فوزه الكبير ، على ديبورتيفو لا كورونيا 7 - 1 أمس الأول الأحد في ختام المرحلة العشرين.
ويعقد ريال مدريد ثالث أفضل المتوجين بالكأس (19 مرة آخرها عام 2014 على حساب برشلونه)، آمالاً كبيرة على مسابقة الكأس بعد تضاؤل حظوظه في الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة خلف برشلونة المتصدر، علماً بأن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة ، بالذات أمام فريق ليجانيس ، الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الاولى ، في تاريخه بعدما أطاح بفياريال من ثمن النهائي.
* ويسعى ديبورتيفو الافيس الى تعويض خسارته أمام فالنسيا 1 - 2 ذهاباً لمواصلة مشواره ، في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي ، قبل أن يخسر أمام برشلونة 1 - 3 .. ونال فالنسيا اللقب 7 مرات آخرها عام 2008.
* ويختتم إياب الدور ربع النهائي بالدربي الكاتالوني بين برشلونة حامل اللقب وجاره إسبانيول.
وكان إسبانيول حسم مباراة الذهاب بهدف وحيد سجله أوسكار ميليندو في الدقيقة 88 بعدما أهدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 61.
ويبدو برشلونه مرشحاً فوق العادة لرد الإعتبار لخسارته ، خصوصاً ، وأنه يلعب أمام جماهيره وعلى ملعبه كامب نو ، الذي لقي فيه اسبانيول خسارة مذلة صفر - 5 في التاسع من شهرسبتمبر الماضي.
* وضرب برشلونه بقوة يوم أمس الأول الأحد بفوزه على مضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة.
وتسحب قرعة دور الأربعة يوم الجمعة المقبل.
* وهنا برنامج إياب ربع النهائي ( بتوقيت غرينيتش ، ونتيجة الذهاب) :
*الثلاثاء:
أشبيلية - أتلتيكو مدريد (2 - 1)
*الاربعاء:
الافيس - فالنسيا (1 - 2)
ريال مدريد - ليجانيس (1 - صفر)
*الخميس:
برشلونة - اسبانيول (صفر - 1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى