الزُبيدي يبحث دور النقابات في صنع التغيير والدفاع عن مصالح المجتمع

> عدن «الأيام» خاص

> التقى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأربعاء، بقيادات الاتحادات النقابية في العاصمة عدن وعدد من محافظات الجنوب.
وناقش اللقاء التدهور الكبير في الأوضاع المعيشية في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، في ظل فشل الحكومة وعجزها عن القيام بالمهام الموكلة إليها، ما تسبب في انهيار تام في جميع الخدمات وارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية خاصة في العاصمة عدن.
واستمع الزُبيدي إلى خطة التصعيد الذي تزمع النقابات العمالية الجنوبية تبنيه لإسقاط الحكومة لإنقاذ البلاد من مآلات السقوط في الفقر والفوضى والانهيار الشامل.
وأشاد بجهود النقابات الجنوبية في الدفاع عن مصالح وحقوق العمال خاصة والمجتمع عامة في وجه ممارسات الفساد والعبث بمقدرات البلاد.. مشيرا إلى أن الجنوب يمر بمرحلة استثنائية وحاسمة أثرت على حقوق ومكتسبات ومعيشة المجتمع، الذي أصبح نسبة كبيرة منه تحت خط الفقر والعوز في مقابل إثراء فاحش لقوى الفساد.
ونوه في هذا الانجاه إلى دور النقابات في قيادة عملية التغيير ووضع حد لممارسات التركيع والتجويع التي تمارسها الحكومة.. مؤكدا جدارة النقابات الجنوبية في الاضطلاع بدورها ومسؤولياتها في الدفاع عن حقوق العمال والمواطنين معا.
ودعا الزبيدي النقابات إلى النهوض بمهمة الحفاظ على مؤسسات الدولة وصيانتها من أي محاولات عبث وفساد باعتبارها ملكا للمجتمع.
حضر الاجتماع أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، د. سهير علي أحمد، د. منى عوض باشراحيل، أحمد بامعلم، ناصر السعدي، أمين صالح ونيران سوقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى