التحالف: نتابع المطالب الشعبية إزاء اختلالات الحكومة

> عدن/ الرياض «الأيام» خاص/ «واس»

> قالت مصادر رفيعة المستوى في التحالف العربي إن اتفاقا تم بين التحالف والحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي مساء أمس قضى بالتزام جميع الأطراف بالتهدئة.
وأكدت المصادر أن "تفاصيل الاتفاق لن يتم إعلانها حاليا". وهذه إشارة للمرة الأولى من التحالف العربي إلى المجلس الانتقالي الجنوبي كأحد المكونات السياسية.
وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نشرت بيانا للتحالف العربي مساء أمس، في ما يلي نصه:
"أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية.
يتابع تحالف دعم الشرعية في اليمن، مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي، ويدعو كافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ.
كما يؤكد على أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وانسانياً واخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كافة المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى