قرقاش: نبني شراكة استراتيجية مع السعودية تشمل اليمن وتتجاوزها

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش أن معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة.
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات أطلقها أمس إن "الإعلام العربي المسؤول لا يشوه المواقف الإقليمية افتراءً، بل ينطلق من قراءته للسياسات التي أقحمت نفسها في الشأن العربي"، موضحا أنه "لا يمكن للفعل إلا ان يكون له ردّ فعل".
وأضاف: “معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف، الأولوية لهزيمة الحوثي ومشروعه"، مشددا على أن "الحوار اليمني الجدي مطلوب للتعامل مع قضايا حقيقية تراكمت سلبيا".
وأشار قرقاش إلى أنه "من الضروري التأكيد لأصحاب الفتن ولمحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي”، مضيفا: “نبني شراكة استراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها".
وتابع بالقول: "كما نحن مطالبون بالدعوة إلى حسن تدبير الأمور وتقديم الأولويات دون تناسي المطالَب، فنحن أيضا مطالبون بالمبادرة سياسيا على ضوء التصدعات الكبيرة في موقف التمرد الحوثي وشرعيته”.
وعبّر الوزير الإماراتي عن سروره بالتأكيد السياسي على أن موقف الإمارات في اليمن نبيل، وقال: "التاريخ سيكتب بحروف من ذهب عن فزعتها لجيرانها وتضحيات أبنائها وشفافية موقفها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى