قيادة محور تعز تدفع بألوية عسكرية إلى الجنوب

> تعز «الأيام» خاص

> استنكر عضو المجلس العسكري بتعز المستشار عبدالرحمن شمسان المقطري تصرفات قيادة محور تعز المتمثلة "بمحاولة تفريغ اللواء 35 من قوته الحقيقية التي حقق بها انتصارات كبيرة، كان آخرها تحرير مديرية الصلو جنوب شرق تعز في اليومين الماضيين".
وقال شمسان في تصريح لـ«الأيام» أمس إن أخبار سحب 1700 جندي من كشوفات قوة اللواء 35 مدرع ونقلها إلى الألوية الأخرى، التي تسعى قيادة المحور لتشكيلها، مؤامرة واضحة، تستهدف اللواء 35، نواة الجيش الوطني بتعز واليمن عموما".
وأوضح أن "هناك اكثر من 10 آلاف مجند في قيادة محور تعز ليس لديهم اي مهام.. لذا بإمكان قائد المحور هيكلتهم كما يريد، لا أن يقوم بهيكلة اللواء 35 مدرع، رغم تحفظنا على تشكيلته الإدارية منذ التأسيس".
وكانت قيادة محور تعز عملت خلال الأيام الفائتة على سحب أكثر من 1700 جندي من قوات اللواء 35 مدرع وتوزيعها على ألوية لم يستكمل دمجها ضمن قوام القوات التابعة للمحور، وهي غير رسمية، بحسب مصادر، في الوقت الذي تخوض قوات اللواء معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية بعد تحرير مديرية الصلو بالكامل.
وينتمي قائد محور تعز اللواء خالد فاضل الى حزب الإصلاح ويعتبر أحد قيادات الجيش الموالية لنائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر.
وأشارت مصادر عسكرية ميدانية أخرى لـ«الأيام» إلى أن قيادة محور تعز تعمل على سحب جبهة الاحكوم وحيفان والمفاليس من تحت اللواء 35 وإسنادها لتلك الألوية، وهي تتبع حزب الإصلاح، منها اللواء الرابع مشاة الذي يقوده القيادي الاصلاحي أبوبكر الجبولي وهو صهر قائد المحور، بالاضافة الى اللواء الخامس حماية رئاسية الذي تقوده عناصر متشددة في حزب الاصلاح واللواء 145 مشاة.
وكشفت المصادر لـ«الأيام» أن "قرار قيادة محور تعز سحب تلك الألوية هدفه دفعها إلى الجبهات مع الحدود الجنوبية، ويسعى من خلالها حزب الاصلاح الى الالتفاف، حتى يكون قريبا من حدود الجنوب ومستعدا للتدخل السريع لمواجهة أي طارئ، كالاحداث التي شهدتها عدن الأسبوع الماضي، حيث كان حينها يدفع بقوات لمساندة اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة مهران قباطي، على حد قول المصادر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى