الجيش والمقاومة يستعيدان مواقع استراتيجية في لحج وصعدة

> «الأيام» عن «سبوتنيك»

> أعلن الجيش اليمني السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة لحج، وقال موقع (26 سبتمبرنت) إن "الجيش اليمني سيطر على مواقع تبة السنترال في منطقة الشريجة ومنطقة خُديجة بمديرية القبيطة التي تربط بين سوق الربوع والشريجة والخطوط المؤدية إلى جبل النبي شعيب في المديرية".
وأضاف أن "5 من الحوثيين قتلوا، وأسر أحدهم، خلال المواجهات التي انتهت بالسيطرة على تلك المناطق".
ونقلت وكالة (سبوتنيك) أن عددا من القوات الحكومية سقطوا بين قتيل وجريح، إثر استدراجهم إلى حقل ألغام في منطقة كرش بمديرية القبيطة".
وفجرت فرق هندسية في الجيش اليمني ألغاماً بحرية في المياه الدولية قبالة سواحل محافظة حجة.
ووفقاً للمركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، فإن "الفرق الهندسية المتخصصة بنزع الألغام والمتفجرات البحرية في المنطقة وبتعاون من الفرق الهندسية لقوات التحالف، فجرت ألغاما بحرية زرعها مسلحو الحوثيين في المياه الدولية وجرفتها الأمواج إلى قرب سواحل ميدي غربي محافظة حجة."
ولفت المركز إلى أن ذلك "يأتي عقب أسبوع من إحباط الجيش اليمني في مديرية ميدي، عملية زرع ألغام بحرية من قبل خبراء حوثيين في المياه الدولية".
وقال مصدر محلي في محافظة حجة لوكالة سبوتنيك إن "طيران التحالف شن 26 غارة على مديريتي ميدي وحرض، كما استهدف بـ8 غارات تعزيزات في منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة".
ونقل موقع الجيش اليمني (26 سبتمبر نت) عن قائد اللواء 63 العميد ياسر مجلي، قوله إن “القوات الحكومية سيطرت (أمس)، على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة في مديرية باقم بمحافظة صعدة، إثر مواجهات وصفت بالعنيفة مع مسلحي الحوثيين، لقي خلالها 7 منهم مصرعهم وأصيب آخرون وأُسر واحد".
ولفت الموقع إلى أن "الجيش اليمني استعاد أسلحة متوسطة وخفيفة بينها مدفع 75 وقذائف صاروخية آر بي جي".
وأفاد مصدر محلي في صعدة، في اتصال مع وكالة (سبوتنيك)، بأن "طيران التحالف شن، (أمس)، سلسلة غارات على منطقة القطينات في مديرية باقم، الواقعة على الشريط الحدودي مع السعودية، ما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 6 وإعطاب سيارتين".
ولفت المصدر إلى أن الحصيلة أولية ومرشحة للارتفاع لخطورة بعض الإصابات.
وازدادت الأوضاع الأمنية في صنعاء سوءاً في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لجماعة الحوثي على قتل حليفها الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من ديسمبر الماضي.
وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن الأوضاع الإنسانية المتردية وتفشي الأمراض والأوبئة. بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى