قيادات نقابية جنوبية تعقد لقاءها التشاوري الأول بمقر الاتحاد في عدن

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> عقد بمقر الاتحاد العام لنقابات الجنوب، أمس، في العاصمة عدن، لقاء عمالي حضره عدد كبير من عمال وعاملات النقابات الجنوبية.
وجاء هذا اللقاء العمالي التشاوري بمقر الاتحاد بمديرية المعلا عقب استعادته، أمس الأول، ورفع واجهة جديدة عليه كتب عليها (الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب).
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

وأكد اللقاء الذي ترأسه عدد من القيادات النقابية الجنوبية القديمة والحديثة على تشكيل لجنة من النقابات الجنوبية لتسيير إدارة العمل بمعدل ثلاثة أعضاء من كل نقابة، مع استمرار عمل لجنة تسيير الأعمال السابقة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة استشارية.
وستعمل اللجان المشكلة وفقاً للقاء على وضع برنامج للعمل حتى انعقاد المؤتمر العمالي، والجلوس مع رؤساء النقابات السابقة والترحيب بهم في إطار الاتحاد الجنوبي وفتح حوارات معهم تحت أهداف الاتحاد الجنوبي الذي يتسع للعامل الجنوبي من المهرة إلى باب المندب.
جانب من التشاورات بالاجتماع
جانب من التشاورات بالاجتماع

إلى ذلك أعلنت نقابة النقل السابقة "اليمنية" انضمامها للنقابات الجنوبية.
وعلى هامش اللقاء تحدث لـ«الأيام» عدد من النقابيين الجنوبيين قائلين: انه لمن دواعي السرور استعادة هذا المقر المسلوب منذ عام 90، وإن النجاح يكمن في استعادة الدور الريادي للحركة النقابية الجنوبية بعد أن تلتحق وتلتف حول الاتحاد الجنوبي القواعد العمالية والنقابية، موضحين، أن النقابات الجنوبية كيان عام لكل نقابي جنوبي دون إقصاء أحد، يهدف لاستعادة النشاط النقابي الريادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى