في تواصل لمعاناة السكان.. الحوثيون يرفعون سعر الخبز بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> حدد الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء منذ ثلاثة اعوام، أمس، سعر رغيف الخبز، البالغ وزنه 70 جراما، بعشرين ريالا في تواصل للازمة الاقتصادية التي تعصف بالمدن الخاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة.
ويعاني سكان المدن الخاضعة للجماعة ظروفا قاسية بالتوازي مع التدهورالاقتصادي الذي تخلل حكم الحركة الشيعية الحليفة لايران، واستحواذ تجار حوثيون على السوق المحلية، في ظل انتهاج الحوثيين سياسة المماطلة في صرف رواتب الموظفين لاكثر من عام.
وتتزايد معدلات الفقر والبطالة في المناطق التي تحكمها الجماعة. وهذا ادى الى ارتفاع معدلات الجائعين والفقراء وسوء التغذية بحسب تقارير قدمتها منظمات دولية عن الوضع في البلد الفقير.
وأصدر القيادي في الجماعة حمود عباد وهو يشغل ايضا امين العاصمة، قرارا، تضمن وضع وزن محدد للرغيف بكافة أنواعه في المخابز والأفران الآلية والشعبية، لا يقل عن 70 جراما، وبالمواصفات القياسية المعتمدة والاشتراطات الصحية، ووفقاً للقوانين واللوائح النافذة.
وحدد القرار، الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، سعر الكيلو جرام من الرغيف بأنواعه بـ280 ريال للمستهلك من الأفران ومنافذ البيع على حد سواء.
وألزم القرار جميع المخابز والأفران ومنافذ البيع، بعرض أسعار البيع في ملصقات تعلق على واجهات المحلات واستخدام الموازين المعتمدة ذات الكفتين، حسب قوله.
ويأتي هذا بالتزامن مع ارتفاع أسعارالدقيق في اليمن، بشكل غير مسبوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى