منظمات دولية تحث على تخفيف معاناة الآلاف من مرضى الفشل

> «الأيام» وكالة الأناضول

> دعت منظمتان دوليتان أمس إلى تخفيف معاناة آلاف مرضى الفشل الكلوي في اليمن، التي تشهد حرباً عنيفة منذ نحو ثلاثة أعوام، أثرت بشكل كبير على الواقع الصحي في البلاد.
ونظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود فعالية في صنعاء بهدف تحشيد الدعم المحلي والدولي، لمراكز علاج مرضى الفشل الكلوي في اليمن.
وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عدنان حزام، إن "هذه الفعالية، جاءت في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 4 آلاف و400 يمني من مرض الفشل الكلوي".
وأضاف حزام، أن "الفعالية دعت الجهات المانحة ورجال الأعمال، إلى دعم مراكز علاج مرضى الفشل الكلوي، التي تعاني من نقص في المواد الطبية وعدم كفاءة الأجهزة، بالإضافة إلى قلة الكادر الطبي، بسبب عدم تسلم الموظفين الصحيين مرتباتهم منذ نحو عام ونصف".
وذكر أن "بعض مراكز علاج مرضى الفشل الكلوي، أغلقت أبوابها، نتيجة الوضع الحالي المضطرب في البلاد، في حين مازال هناك 28 مركزا تعمل في مختلف أرجاء البلاد، وتعاني من قصور كبير".
ولفت إلى أن "الصليب الأحمر، يدعم خمسة من هذه المراكز، وأنه يبذل جهودا استثنائية في هذا المجال، رغم أن تركيزه بشكل أساسي، على تخفيف معاناة جرحى الصراعات والحروب".
وتطلع حزام إلى أن يكون هناك صدى للدعوة، بما ينعكس في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن، خصوصا في ظل الوضع الصحي المتفاقم في البلاد، والذي بات على شفا الانهيار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى