ذوو الإعاقة لـ«الأيام»: نأمل انتظام صرف مرتباتنا.. بدء صرف مرتبات الدفعة الأولى من جرحى الحرب في عدن والنوبه يطمئن الدفعة الثانية

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> دشن امس بمديرية المنصورة في العاصمة عدن صرف مرتبات الدفعة الأولى لجرحى الحرب من ذوي الاعاقات من جرحى حرب 2015م والاغتيالات وضحايا الحرب من الأطفال والنساء.
وقال وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى علوي صالح النوبة ان عملية الصرف تتم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء وبإشراف مباشر من وزارة الدفاع والسلطة المحلية بالعاصمة عدن.
وأضاف: ان عملية صرف المرتبات لجرحى الحرب ستشمل (1288) جريحا من عموم مديريات العاصمة عدن بواقع (60000) ريال شهريا لكل جريح بمبلغ اجمالي (77280000)ريال.
جانب من جرحى الحرب من ذوي الاعاقات خلال عملية الصرف
جانب من جرحى الحرب من ذوي الاعاقات خلال عملية الصرف

وطمان النوبة الدفعة الثانية من الجرحى من ان مرتباتهم مرصودة وانهم بصدد استكمال اجراءات توثيق بياناتهم وترقيمهم و حال استكمال الإعداد سيتم صرف الدفعة الثانية الخاصة لمرتبات جرحى المحافظات الأخرى لحج ابين والضالع.
وأعرب النوبة عن أمله في انتظام هذه المرتبات لما لها من اهمية لدى الجرحى وخاصة من تعرضوا للإعاقة مشيرا إلى ان صرف المرتبات ستسهم في تغطية الاحتياجات اليومية للجرحى الذين عانوا كثيرا جراء تأخر صرف مرتباتهم.
وأشار إلى ان هناك دراسة وضعت للحكومة بهدف الاهتمام بالجرحى ومنحهم مبالغ إضافية واوسمة وترقيات عرفانا وتقديرا لدورهم الوطني.
وكيل المحافظة لشؤون الشهداء النوبة خلال تدشين عملية الصرف
وكيل المحافظة لشؤون الشهداء النوبة خلال تدشين عملية الصرف

وقدم النوبة شكره لكل من تعاون واسهم في استكمال الترتيبات والمعاملات لصرف رواتب جرحى الحرب، خاصا وزارة المالية وقيادة المنطقة الرابعة وجميع من أسهم بصرف مرتبات الجرحى.
من جهتهم عبر لـ«الأيام» عدد من الجرحى عن سعادتهم بتدشين صرف المرتبات، بعد ما طالهم من إهمال ومماطلة بأبسط حقوقهم، آملين ان تنتظم المرتبات شهرياً، خاصة أن عملية الصرف جاءت عقب وقفات واحتجاجات ومناشدات، ولما تمثله هذه المرتبات بالنسبة لهم وحاجتهم الماسة لها في ظل الوضع المعيشي الراهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى