تكريم المدرب الوطني للعبة رفع الأثقال الكابتن ياسين قائد

> عدن «الأيام» خاص

> كرمت قيادة مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، المدرب الوطني المعروف للعبة رفع الأثقال الكابتن القدير ياسين قائد أحمد ، وذلك في إطار تكريم قيادة المكتب للشخصيات والرموز الرياضية بعدن ، التي أسهمت في تطوير الرياضة ، والذي كان لها دور مشرف في تطوير الألعاب الرياضية، وقد جاء تكريم الكابتن ياسين قائد متزامناً مع بطولة الشهيد مروان سعيد عبدالحميد، أحد الأبطال الذين صنعهم الكابتن ياسين ، وحققوا معه، نتائج مشرفة على مستوى الوطن والمشاركات العربية.
وقد عبر الكابتن ياسين قائد أحمد عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، شاكراً قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن، ممثلة بالمدير العام الدكتور عزام خليفة، وكوادر المكتب على هذا التكريم الذي أثلج صدره، وكان بمثابة تكريم لكل الرياضيين.
***الكابتن ياسين قائد في سطور
* الإسم : ياسين قائد أحمد صالح
* من مواليد : 1951م
* ممارسته للتدريب: مارس التدريب، بداية من سبعينات القرن الماضي، حيث درب ناديي النصر والوحدة ، والمنتخبات الوطنية.
* الدورات المحلية التي التحق بها: إلتحق بدورة تدريبية تأهيلية محلية أقيمت في نادي التلال الرياضي ، وكانت تحت إشراف المدرب الوطني المصري جميل حنا، وحصوله على المركز الأول فيها.
* الشهادات الرياضية الخارجية: تحصل على عدد من الشهادات في مجال اللعبة، في كل من مصر وقطر ، وبعض الدول العربية، وكذلك من دول الإتحاد السوفيتي سابقاً.
* المدرب الذي قام بتدريبه: تدرب على يدي المدرب الروسي (أفجيني) في المركز الاجتماعي اليمني.
* الأندية التي عمل فيها مدرباً: قام بتدريب ناديي النصر والوحدة العدني.
* الإنجازات التي حققها مع الأندية: كل البطولات المحلية، التي قاد خلالها، ناديي الوحدة والنصر إلى المراكز الأولى ، وتخرج على يديه كثير من نجوم اللعبة الأبطال، أبرزهم الرباع المتميز عمار فالت ، والشهيد مروان عبدالحميد، وغيرهم من أبطال اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى