احتجاجات طلابية بكلية الطب عقب تقليص فترات تحضيرية لامتحانات

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> نفذ عدد من طلاب وطالبات كلية الطب سنة ثانية صباح أمس امام مكتب العمادة وقفة احتجاجية على ما اسموه تقليص الإجازة التحضيرية من قبل عمادة كلية الطب لامتحاني علم الطفيليات وعلم الأنسجة.
وقالوا في تصريح خاص لـ«الأيام» "أقدمنا على تنفيذ الوقفة الاحتجاجية عقب التعسفات التي طالتنا من قبل عمادة كلية الطب، حيث كان من المقرر ان تجرى امتحانات مادتي علم الطفيليات وعلم الأنسجة الأسبوع الماضي بفترة تحضيرية ثلاثة أيام بين الامتحانين، الأمر الذي لم يتم بسبب الأحداث التي شهدتها عدن، وبموجبها أجلت عمادة كلية الطب الامتحانين.
وأضاف طلاب كلية الطب البشري البالغ عددهم 300 طالب وطالبة: "وعقب التأجيل تم إعادة جدولة زمن امتحان المادتين ولكن بفترة تحضيرية يوم واحد لكل امتحان، الأمر الذي أثار غضبنا واستياءنا وعددناه مخالفا للمعهود".
واوضحوا أن المادتين اللتين تم تقليص الفترة التحضرية فيهما تعدان من اهم المواد التي تحتاج لفترة تحضيرية، كون المادتين ترتكزان على الحفظ والاستظهار بالإضافة إلى ان ملازم المادتين ليس فيهما استثناءات او حذف.
وتابعوا: ان تقلص الفترة التحضيرية بين الامتحانين قوبل بالرفض من قبل جميع الطلاب وقد تم توجيه خطابات رسمية من قبل مندوبي الدفعة لعمادة الكلية، غير أن العمادة تعاملت مع خطاباتنا باللامبالاة ولم يتم الرد على تلك الخطابات المطالبة بتمديد الفترة التحضيرية الصادرة من المجلس الطلابي والمندوبين.
وقالوا انهم حاولوا الالتقاء بنائب عميد الشؤون الأكاديمية بالجامعة غير انه تملص من المقابلة ما أثار انزعاج وغضب عدد من الطلاب الذي عدوا هذه التعسفات ضمن ما يطالهم من تعسفات من قبل عمادة كلية الطب بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى