مياه عدن تطالب المواطنين بتسديد مديونياتهم المتجاوزة 8 مليارات

> عدن «الأيام» سليم المعمري

> كشف نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن م. فتحي علوي السقاف عن ارتفاع إنتاج المياه من الحقول إلى 100 ألف متر مكعب في اليوم، مؤكدا بأن "تموين المياه يغطي معظم سكان عدن وحتى الأماكن المرتفعة، وأن المؤسسة تسعى إلى زيادة الإنتاج ليستمر التموين خلال فصل الصيف القادم".
وقال السقاف: "للمؤسسة أهداف وخطط لتحسين ورفع كفاءة الخدمة واستدامتها على مدى فترة زمنية لمجابهة الصيف القادم، إلا أن هذه الخطط ينقصها التمويل".
وأشار إلى أن "المؤسسة ربما تتمكن من تنفيذ خططها وبكفاءة عالية إذا شعر سكان العاصمة عدن بالمسؤلية وسددوا فواتير قيمة استهلاك المياه الحالية والسابقة".
وأضاف: "هناك مديونية كبيرة تصل إلى أكثر من 8 مليارات لدى المشتركين، علما بأن هناك مستهلكين مخالفين قد يصل عددهم إلى أكثر من 40 ألف مستهلك مخالف".
وأوضح السقاف أن "المؤسسة جزء من المسؤولية في ارتفاع المديونية لدى المشتركين، بسبب تقاعصها في بعض الأحيان في عملية التحصيل"، لافتا إلى أن "المؤسسة لديها برنامج لرفع من مستوى إدارات خدمات المشتركين واستبدال العدادات وفتح مكاتب للتحصيل في جميع المديريات والأحياء الكبيرة".
ودعا السقاف مواطني عدن إلى "تسديد ما عليهم من مديونيات، والالتزام بدفع قيمة الاستهلاك بشكل دوري، من أجل تحسين مستوى الخدمة".
وقال: "لو كل مشترك سدد 1000 ريال شهريا لتمكننا من تثبيت الخدمة واستمرار كفاءتها وبشكل إيجابي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى