مسلحون يختطفون أكاديميا ومطلوب أمني يفجر نفسه في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> قالت مصادر في صنعاء ان مطلوبا امنيا فجر نفسه بعد محاصرته من قوات امنية في منطقة مذبح.
وقال شهود عيان لـ«الأيام» ان المطلوب الذي يتهم بجرائم جنائية وتهريب حشيش وخمور وينتمي لإحدى مناطق محافظة صنعاء، فجر نفسه بعد ان نزع صاعق القنبلة في شارع مزدحم، وتوفي بعيد اسعافه لمستشفى العلوم والتكنولوجيا القريب من موقع الحادث. ولم تعلق السلطات الامنية الخاضعة للحوثيين على الحادثة.
الى ذلك قال مصدر مقرب من اسرة الدكتور الإرياني يوم أمس لـ«الأيام» ان جماعة مسلحة اختطفت الدكتور فضل الإرياني، من موقع عمله في مركزه الطبي الواقع في شارع الجزائر في صنعاء.
وقالت مصادر مقربة من اسرة الدكتور فضل يحيى الإرياني انه اختطف من مقر عمله في صنعاء التي تخضع لحكم الحوثيين منذ العام 2015.
واصدرت أسرة الارياني بلاغا اكدت فيه انها لا تعرف مكان اعتقاله لكنها حملت الحوثيين المسؤولية عن حياته، حد وصفها.
ودعت ايضا كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، العاملة والمهتمة بحقوق الانسان، للتفاعل مع القضية والمساعدة في اطلاق سراحه باعتبار الاختطاف جريمة ضد الانسانية.
وبينما لم يذكر البلاغ اي دافع للاختطاف اشار إلى أن "ابنه الأكبر يُعاني من الإعاقة الذهنية والخلقية منذ ولادته، ويحتاج إلى رعاية واهتمام والده بصورة دائمة".
ويقبع في سجون الحوثي المئات من المختطفين يتوزعون في أكثر من 100 سجن في صنعاء وحدها، حسب احصائية لمراكز حقوقية، ويتعرضون للتعذيب والإهانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى